رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة الدوري المغربي توجه بتخصيص أرباح مباريات الجولة 4 لضحايا الزلزال

نشر
الأمصار

تقدمت رابطة الدوري المغربي لكرة القدم، التي تدير شؤون الدوري المحلي بقسميه الأول والثاني، اليوم الجمعة، بطلب إلى الأندية بخصوص ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

 

 

وطالبت الرابطة، في خطاب وجهته إلى إدارات الأندية، بتخصيص أرباح مباريات الجولة الرابعة من الدوري المغربي إلى صندوق دعم ضحايا الزلزال.

وكان المغرب قد شهد زلزالاً عنيفًا، يوم الجمعة الماضي، بقوة 7 درجات، خلّف آلاف الوفيات والإصابات، فضلا عن الأضرار المادية.

وأوضحت الرابطة أن عملية جمع الأموال لصالح ضحايا الزلزال ستبدأ انطلاقًا من الجولة، المقرر إقامتها يومي السبت والأحد.

وقدمت رابطة الدوري الشكر، خلال البيان، جميع الأندية التي تضامنت مع الضحايا بكل الإمكانيات المادية والمعنوية. 

وكان جمهور مجموعة من الأندية قد طالب بوضع تذاكر افتراضية وبيعها، خصوصًا أن هناك بعض المباريات قد تجرى من دون جمهور لأسباب اضطراري.

ونجح المنتخب المغربي في استعادة توازنه بانتصار مهم في ودية بوركينا فاسو التي احتضنتها مدينة لانس الفرنسية، بهدف عز الدين اوناحي العائد من الإصابة، وسط أجواء غلب عليها الحزن بالمدرجات و بين اللاعبين، وسبقتها دقيقة صمت بقراءة الفاتحة علي أرواح ضحايا الزلزال وذلك بعد 3 مباريات دون انتصار. 

انتظرت جماهير الأسود بفرنسا  إطلالة منتخبها  بكثبر من الشوق و تحديدا في خضم الظروف التي سبقت المواجهة متمثلة في الزلزال الذي ضرب المغرب، وجثم على إثره حزن شديد على صدور المغاربة.

حضور جماهيري كثيف في مباراة المغرب بوركينافاسو

ووسط حضور قياسي على جنبات ستاد بولار، ظهر وليد الركراكي بنفس التشكيل المونديالي مع 3 تعديلات فقط، مع دخول كل من مزراوي في خط الوسط لتعويض سفيان أمرابط، والاعتماد لأول مرة على من عبد الصمد الزلزولي والوافد الجديد أمين عدلي في خط الهجوم.

 

 

المنتخب المغربي لم يمهل خيول بوركينافاسو كثيرا ليضغط بشدة، ويهدر أملاح العائد لخط الوسط أول كرة في د. 5 بعد تسديدة قوية أحبطها الحارس  كوفي كواكو، وعاد عز الدين أوناحي ليجرب حظه مع التسديد في د. 12  لتجد نفس مصير كرة أملاح، بينما أفلت النصيري كرة سانحة في د. 19 بعدما استلم كرة من مزراوي.

 

ومن كرة مرتدة، جاء رد فعل بوركينافاسو كان بواسطة اللاعب دانغو واتارا أحبطها المدافع نايف أكرد.

 

 

و قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدا في د. 37 صاغ منتخب  المغرب هجمة مدووسة قادها عز الدين أوناحي من الوسط، فكان في البناء وفي الإنهاء بعد استلام تمريرة رائعة من أمين عدلي،  ليمنح الأسود هدفهم الأول الذي لم يحتفل به لاعبو المغرب وتوجهوا لركن الملعب لتأدية السجود الذي تعودوا عليه بعد تسجيل أهدافهم في مونديال قطر.

 

سيطرة المنتخب المغرب تواصلت في الشوط الثاني ليهدر أوناحي أولا. بعدها الزلزولي في د. 52 انفراده بالحارس موفي كواكو بعد خطأ المدافع يوسوفا دايوه ليسدد جانبا برعونة غريبة.

 

 بعدها تحكرك منتخب بوركينافاسو بواسطة كابسولا عبدول دون إزعاج الحارس ياسين بونو، تحرك قوبل بتدخل الركراكي الذي أقدم على بعض التعديلات بإخراج أملاح وادخال الصيباري مع الدفع بورقة بوخلال لتنشيط الهجوم.

 

ولم يتأخر بوخلال لتقديم نفسه بتسديدة قوية أخرجها الحارس كواكو في د. 75 لركنية.بعدها لم يتغير شيء بكثرة التغييرات، وليستعيد الأسود توازنهم بعد 3 مباريات دون انتصار.