رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء اليابان يبدي رغبته في لقاء زعيم كوريا الشمالية بدون شروط

نشر
كوريا الشمالية واليابان
كوريا الشمالية واليابان

أبدى رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، رغبته في لقاء زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يأتي هذا اللقاء بدون أي شروط مسبقة، ذلك من أجل خفض التوتر.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع في اليابان، الأربعاء أن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي، وذلك في أحدث اختبار صاروخي من قبل بيونغ يانغ هذا العام.

وقالت الوزارة في اليابان، إن الصاروخ أطلق من منطقة هامغيونغ الشمالية، في أقصى شمال البلاد، واتجه إلى منطقة شرقي بحر اليابان.

وأضافت في اليابان، أن الصاروخ لم يسقط في المياه الإقليمية اليابانية، ولم تكن هناك أضرار أو إصابات.

اليابان

ويأتي إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي الجديد وسط مخاوف من تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى تعزيز القوة البحرية للبلاد، محذرًا من أن مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح بخطر حرب نووية.

وخلال زيارة لقيادة البحرية الكورية الشمالية، قال كيم إن البحرية ستصبح عنصرا من عناصر الردع النووي للدولة.

وندد كيم بزعماء اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ووصفهم بأنهم "زعماء عصابة".

واتهم الولايات المتحدة بأنها باتت أكثر هياجا من أي وقت مضى من خلال إجراء مناورات بحرية مشتركة ونشر أصول استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية على أساس دائم.

وحذر كيم من أن المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية تحولت إلى أكبر نقطة تتركز فيها المعدات الحربية في العالم، وباتت الأكثر اضطرابا مع خطر نشوب حرب نووية.


دعا الزعيم الكوري الشمالي، "كيم جونج أون"، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة بيونج يانج وقبل الزعيم الروسي الدعوة، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس.

 

وقالت "يونهاب" نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: "كيم من كوريا الشمالية يدعو بوتين لزيارة كوريا الشمالية".

وأضافت: "قبل بوتين دعوة كيم جونج أون لزيارة كوريا الشمالية".

والتقى زعيما البلدين، الأربعاء، في قاعدة فوستوشني الفضائية، حيث أجريا مفاوضات. وهذه هي الزيارة الخارجية الأولى لكيم جونج أون منذ عام 2019.