رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي يعقد اجتماعًا طارئا مع مندوبي ليبيا بالمنظمات الدولية

نشر
الأمصار

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئا مع مندوبي ليبيا بالمنظمات الدولية، وذلك في إطار الاستغاثة بالجهود والخبرات الدولية للإنقاذ.

ضم الاجتماع كل من: مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة، مندوب ليبيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية، مندوب ليبيا الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، مندوب ليبيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة بجنيف.

وتمحور اللقاء حول وضع خطة شاملة وتشكيل غرفة مركزية موحدة تشمل المنظمات وسفراء ليبيا ببعض الدول وذلك للتنسيق لتحقيق سرعة الإنقاذ والدعم وتوفير الاحتياجات من المنظمات الدولية المختصة.

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب كارثة العاصفة دانيال التي ضربت ليبيا، الأحد الماضي، وتسببت في مقتل حوالي 11 ألف شخص، إلى جانب دمار مدينة درنة الواقعة في شرق البلاد وانهيار سدين.

وأعرب المنفي عن تقديره للجهود التي تبذلها المنظمات الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الليبي، مشددًا على أهمية استمرار هذه الجهود لمساعدة المتضررين من العاصفة.

العراق.. مقتدى الصدر يُعلّق على كارثة إعصار دانيال في ليبيا

اعتبر زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، أن "ليبيا عليها ذنب غير مغفور" في إشارة لكارثة الإعصار في ليبيا وسقوط آلاف الضحايا والدمار الكبير الذي لحق بمدينة درنة وانهيار سدين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

علّق مقتدى الصدر عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) على كارثة الإعصار "دانيال" الذي أصاب ليبيا، معتبرا أن ليبيا ارتكبت ذنبا غير مغفور بسبب "عدم كشفها عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر".

وأثار تعليق الصدر، تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في جزء من البيان الذي نشره بهذا الصدد: "أما ليبيا، فذنبها غير مغفور في عدم الكشف عن مصير سيد المقاومة العربية اللبنانية السيد المغيب موسى الصدر.. كل تلك الأمور يجب أن تُؤخذ بنظر الاعتبار… ومع ذلك فإننا نسأل الله السلامة للمؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها حتى في ليبيا".

ويوم الأحد الماضي، عزا مقتدى الصدر الكوارث الطبيعية والحروب إلى "الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد" في إشارة إلى الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم مؤخرا.

وقال عبر موقع "إكس": "ما دام البلاء على أهل الأرض مستمرا فهذا يعني أن سخط الله على أهل الأرض ما زال مستمرا، فقد كثرت الزلازل والفيضانات والأعاصير والأوبئة والحروب بسبب الذنوب والشذوذ والخنوع والفساد".