رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يوجه بتطوير العلاقات مع دول الجوار والحلفاء

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعضاء مجلس الأمن الروسي بتطوير العلاقات مع دول الجوار والحلفاء خارج نطاق بلدان رابطة الدول المستقلة.

ووفقا لبيان الكرملين، بحث مجلس الأمن الروسي، اليوم الخميس، تنمية العلاقات مع دول الجوار وحلفاء روسيا، وضمان مصالح البلاد في العلاقات مع الدول غير الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم " الإخبارية.

روسيا: تدمير 5 زوارق أوكرانية استهدفت سفينة حربية في البحر الأسود

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة دفاع روسيا، تدمير 5 زوارق أوكرانية مسيرة، اليوم الخميس، حاولت مهاجمة سفينة "سيرغى كوتوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي.

وبحسب بيان للوزارة فإن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت تنفيذ هجوم باستخدام 5 زوارق مسيرة، لاستهداف السفينة الروسية "سيرجي كوتوف" التابعة لأسطول البحر الأسود، في وقت مبكر اليوم الخميس، وتم التصدي للهجوم وتدمير جميع الزوارق، وفقا لما أوردته قناة روسيا اليوم الاخبارية.

كما أشارت الوزارة إلى أن دفاعاتها الجوية في جمهورية القرم، أسقطت 11 طائرة مسيرة أطلقتها قوات (كييف) خلال الليلة الماضية، في محاولة لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وأكد بيان الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لهجوم إرهابي تم تنفيذه بمسيرات فوق جمهورية القرم كان سيستهدف منشآت على أراضي روسية، وتم إسقاط 11 طائرة مسيرة.

وأشارت إلى أن قوات كييف تحاول استهداف منشآت ومرافق مدنية تقع في المناطق الحدودية في كل من جمهورية القرم ومقاطعات بريانسك، وكورسك، وبيلجورود.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأربعاء، أن الطيران البحري التابع لأسطول البحر الأسود دمر 3 زوارق أوكرانية مسيرة في البحر الأسود.

أردوغان يُوقّع مراسيم بشأن تعيين سفراء جُدد لدى روسيا وأوكرانيا

وفي سياق منفصل، وقّع الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، مراسيم بشأن تعيين سفراء جُدد لدى روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى، حسبما أفادت صحيفة "Resmi Gazete" التركية، صباح اليوم الخميس.

وجاء في المرسوم الرئاسي الذي نشرته الصحيفة: "تعيين تانجو بيلغيتش سفيرا لجمهورية تركيا لدى روسيا".

وأكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، غريغوري كاراسين، أن روسيا تأمل بأن تكون مساهمة السفير التركي الجديد لدى روسيا تانجو بيلغيتش في العلاقات بين البلدين إيجابية.

وتم تعيين مصطفى بيلغين سفيرا جديدا لتركيا لدى أوكرانيا.

كما عين أردوغان سفراء جددا لدى بولندا والمغرب وبوروندي.