رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإسعاف الليبي يعلن إحصائية جديدة بأعداد ضحايا إعصار دانيال

نشر
الأمصار

أعلن الإسعاف الليبي، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار دانيال الذي ضرب البلاد، إلى أكثر من 5500 قتيل و10 آلاف مفقود، بالإضافة إلى 7 آلاف جريح.

وأكد رئيس بلدية درنة، عبدالمنعم الغيثي، في تصريحات تلفزيونية، أن عدد القتلى في المدينة الليبية المنكوبة قد يصل إلى 20 ألفا 

الإسعاف الليبي يكشف إحصائية جديدة

الإسعاف الليبي يكشف إحصائية جديدة

وأوضح الغيثي أن السلطات لم تتمكن بعد من إحصاء الأضرار بشكل نهائي، لكن "الأعمال جارية من أجل ذلك".

وأضاف أن التيار الكهربائي وصل إلى 60 بالمئة من الأحياء السكنية في المدينة، مشيراً إلى مواصلة العمل على إعادة التيار الكهربائي في المناطق المنكوبة، لكي تتمكن فرق الإنقاذ والجهات المختصة من القيام بأعمالها طيلة 24 ساعة.

وأكد الغيثي الحاجة الماسة إلى دعم دولي، مضيفا: "نحن في انتظاره وبإذن الله سننقذ ما يمكن إنقاذه"، مبينا أن "فرقاً طبية من مختلف المدن الليبية قدمت إلى درنة والآن تباشر أعمالها".

وتسبب الإعصار دانيال، الذي ضرب ليبيا في الأسبوع الماضي، بكارثة إنسانية غير مسبوقة في البلاد، حيث تسبب في انهيارات واسعة النطاق، فضلاً عن مقتل الآلاف من الأشخاص.

وفي وقت سابق، قال توفيق الشكري، المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر في ليبيا، إن انقطاع الاتصالات بمدينة درنة يعوق عمليات الإغاثة وجهود الإنقاذ

وأضاف المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، في تصريحات تلفزيونية، أنه يجري دفن جثامين الضحايا بمجرد التعرف على هوياتهم.

وأوضح المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، أن حجم الكارثة كبير وأعداد الضحايا في ازدياد.

 

 

 

وفى وقت سابق أكد توفيق الشكري المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، أن هناك نقص كبير في المعدات والوضع الميداني يفوق إمكانياتنا.

 

وأضاف المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الليبية، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية :" دشنا حملة "الوطن واحد" من أجل تكاتف جميع الجهات لمواجهة كارثة الإعصار".

 

ليبيا: 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة


قالت وزارة الداخلية الليبية، مساء الأربعاء، إن 400 أجنبي أغلبهم من السودانيين والمصريين من بين ضحايا فيضانات درنة.

وأعلنت وسائل إعلام في ليبيا، الأربعاء، عن وصول فرق إنقاذ دولية إلى درنة واستمرار البحث عن مفقودين الفيضانات.

وأكدت الحكومة الليبية، الأربعاء على جميع السكان إخلاء درنة لمساعدة الجيش في البحث والإنقاذ، متابعة، لم نصل إلى أحياء في درنة حتى الآن وسلمنا المدينة للجيش لتنظيم العمل بها.

وفي ذات السياق، قال جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي، أن أعداد مصابي الفيضانات بلغت أكثر من 7000.

وقال مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن التقارير تشير إلى تجاوز عدد قتلى الفيضانات 6000 وهناك ساعدات دولية وفرق إنقاذ وصلت إلى درنة.

وأضاف مستشار رئيس البرلمان الليبي، التحقيقات جارية بشأن انهيار السد في درنة والبرلمان سيبحث غدا إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

وأكد مستشار رئيس البرلمان الليبي، هناك جلسة البرلمان غدا ستناقش مواجهة تداعيات الفيضانات.