رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ترفع حالة الاستعداد بعد هجوم سمكة قرش على مواطنة

نشر
سمكة قرش
سمكة قرش

علقت وزارة البيئة المصرية، على واقعة تعرض مواطنة مصرية للإصابة جراء هجوم سمكة قرش، اليوم الأربعاء، بشواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء.

سمكة قرش تتسبب في إصابة مواطنة مصرية

وكشفت وزيرة البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، عن إتخاذ قرار بغلق أحد شؤاطي مدينة دهب بجنوب سيناء اثر تعرض مواطنة مصرية للاصابة من هجوم لسمكة قرش وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، كما أنها وجهت بتشكيل لجنة لتقييم الوضع.

سمكة قرش

ووجهت وزيرة البيئة، على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنه عاجلة لتقييم الموقف والوقوف علي اسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطيء، وأفادت الجهات الطبية باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كافة الإسعافات الفورية لها، ويتم متابعة حالتها الصحية أول بأول.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، ورد بلاغ عاجل إلى مركز العمليات بالوزارة بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحدى المصطفات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية و التنسيق والتعاون مع محافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المعنية مع اتخاذ كافة الاحترازية الواجبة.

 

أفادت وسائل إعلام بينها قناة العربية السعودية بأن سائح روسي لقى حتفه، يوم الخميس، بعد تعرضه لهجوم سمكة قرش في البحر الأحمر بجنوب مصر.

وحدث الهجوم في مدينة الغردقة أثناء رحلة، وأودرت قناة العربية أن الهجوم أدى لإصابة شخصين آخرين.

 

وفي سياق أخر، كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، حقيقة هجوم سمك قرش على أحد الغطاسين بإحدى قرى الساحل الشمالي.

وأكدت فؤاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “إم بي سي مصر”: أن نتائج تقارير المتخصصين مع الأطباء ممن قاموا بعملية الجراحة للغطاس المصاب أكدوا أنه تعرض لقطع واضح باَلة حادة وليس هجومًا لسمك القرش.

 

وتابعت وزيرة البيئة المصرية: “تم عمل مسح علي الشخص المصاب وتبين أن الجرح الذي يعاني منه ليس بسبب هجوم لأي كائن بحري أيا كان نوعه”، لافتة إلى أن المباحث تقوم بالتحقيق مع المصاب للوقوف على حقيقة أمره.

ولفتت فؤاد، إلى أنه بعد القيام بأعمال المسح والرصد للمياه بشواطئ الساحل الشمالي تبين أنه لا يوجد ظهور لأسماك القرش على الإطلاق.