رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري محمد النني يعود لتدريبات أرسنال الجماعية

نشر
الأمصار

شارك اللاعب المصري محمد النني في تدريبات فريق أرسنال الإنجليزي لأول مرة منذ اصابته في شهر يناير الماضي، وابتعاده عن الملاعب خلال تلك الفترة.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي أرسنال رحب اللاعبون والجهاز الفني بعودة محمد النني الى التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم.

وشارك في المران اليوم 16 لاعبًا من غير الدوليين، وقام المدرب أرتيتا بإحضار عدد من لاعبي الأكاديمية للمساعدة في استكمال التدريب، والتي شهدت مشاركة جاكوب كيويور بعد إنهاء التزاماته الدولية مع منتخب بولندا في وقت سابق من الأسبوع.


ويستعد نادي أرسنال لمواجهة ايفرتون مساء الأحد القادم على ملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ويحتل فريق أرسنال المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وعدم تلقي أية خسائر، وتسجيل 8 وتلقي 4 أهداف.

وأكمل محمد النني خريطة المحترفين المصريين في البطولات الأوروبية القارية التي ينظمها "يويفا" بعد التأكد من وجود الثنائي محمد صلاح وعمر مرموش في بطولتي "يوروبا ليج" ودوري المؤتمر.

وبالرغم من غياب محمد النني عن تشكيلة نادي أرسنال في انطلاقة الدوري الإنجليزي الموسم الحالي الا أنه يظل محل ثقة من المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا خلال الفترة الماضية ما ساهم في تواجد اللاعب المصري في قائمة الفريق محلياً وقارياً.

وكانت هناك مخاوف من خروج محمد النني من قائمة فريق أرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا الا أن اختياره جاء ليؤكد وضع اللاعب ضمن خطط المدرب أرتيتا في الفترة القادمة.

النني على رأس قائمة آرسنال الرسمية للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي ارسنال تم اختيار قائمة من من 25 لاعبًا في القائمة "أ" للمباريات القادمة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تتكون القائمة "أ" من 25 لاعبًا كحد أقصى، اثنان منهم يجب أن يكونا حراس مرمى، وثمانية يجب أن يكونوا "لاعبين مدربين محليًا".

ويأتي اللاعبون الثمانية المختارون وفقاً لقاعدتين حددهما الاتحاد الأوروبي كالتالي:

أولاً: اللاعبون الذين تدربوا في النادي وكانوا مسجلين في قوائم النادي لمدة ثلاثة مواسم كاملة أو 36 شهرًا وتتراوح أعمارهم بين 15 و21 عامًا

ثانياً: اللاعبون الذين تدربوا من قبل الاتحاد والذين كانوا مسجلين في قوائم نادي آخر في نفس الاتحاد لمدة ثلاثة مواسم كاملة أو 36 شهرًا وتتراوح أعمارهم بين 15 و21 عامًا.

ولا يمكن إجراء التغييرات على القائمة "أ" إلا قبل دور الـ16 في فبراير 2024، عندما يمكن للأندية تسجيل ثلاثة لاعبين جدد كحد أقصى، مثل التعاقدات الجديدة أو اللاعبين المصابين سابقًا، ولكن يظل الحد الإجمالي البالغ 25 لاعبًا.