رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجسر البري والجوي المصري يستمر لإغاثة الأشقاء في ليبيا

نشر
مساعدات مصر لدولة
مساعدات مصر لدولة ليبيا

يتواصل الجسر البري والجوي المصري بعشرات ومئات المعدات الثقيلة  لإغاثة الأشقاء في ليبيا.

مصر تقدم المساعدات إلى الأشقاء في ليبيا

كما أن الجسر البري عبر مخرج السلوم يستمر بعشرات ومئات المعدات الثقيلة التي تحمل كل ما يلزم من الناحية الهندسية لإصلاح الطرق والبحث والإنقاذ.

 

وفي هذا الجانب، أشاد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، بالمساعدات التي تقدمها مصر لبلاد، مشددا على أن المشهد اليوم بليبيا يختلف عن الأيام الماضية منذ مجيء العاصفة دانيال، إذ إن اليوم بدأ يظهر حجم الدمار الحقيقي على جميع الاتجاهات.

 

تلقى لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وخلال الاتصال، أكد الرئيس السيسي تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في ليبيا في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي خلفها إعصار دانيال.

 وشدد على أن مصر لن تدخر جهداً في دعم الأشقاء الليبيين وتقديم جميع صور الإغاثة والمساندة بكافة السبل والوسائل، كما تقدم الرئيس السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في الضحايا من الأشقاء في ليبيا.

المنفي يشكر الىئيس السيسي

من جانبه، أعرب المنفي عن خالص تقدير ليبيا حكومةً وشعباً للمساندة المصرية الصادقة، مثمناً في هذا الخصوص الجهود المصرية الحثيثة في دعم ليبيا في مواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة المصرية لتقديم الدعم الفوري، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين.

 

شكر اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني في ليبيا، مصر على وقوفها الدائم إلى جانب ليبيا وتقديم المساعدات لضحايا إعصار دانيال، الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي.

وقال المسماري في تصريحات تليفزيونية، إن الوضع في ليبيا ما زال صعبًا للغاية، حيث غمرت المياه أجزاء كبيرة من منطقة الجبل الأخضر، سواء في المنطقة الجبلية أو الصحراوية.

وأضاف المسماري أن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات كبيرة في البحث عن الجثث، حيث تم جرفها إلى مناطق وعرة تتراكم فيها المياه.

وتابع المسماري أن مدينة درنة تعرضت لأضرار بالغة، حيث غمرت المياه أكثر من 30% من المدينة، كما أصبحت المستشفيات خارج الخدمة بسبب السيول.