رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: العلاقات مع إيران ستكون قائمة على المصالح المشتركة

نشر
الأمصار

قال السفير السعودي في طهران، عبد الله بن سعود العنزي، اليوم الأربعاء، إن العلاقات بين السعودية وإيران ستكون بناءة وتشمل جميع المجالات، وذلك خلال حضوره حفل الذكرى الـ74 لتأسيس الصين في سفارة بكين بطهران.

وأضاف العنزي أن العلاقات بين البلدين ستكون قائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وحسن الجوار، كما أعرب عن امتنانه للدور البناء الذي قامت به الصين من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن استئناف العلاقات الثنائية بين طهران والرياض.

ولفت السفير السعودي إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، لزيارة الرياض، مشيرًا إلى أن الزيارة ستتم حسب جدول الرئيس الإيراني في زمن مناسب.

السعودية.. الهيئة العامة لتنظيم الإعلام تستدعي فتاة أساءت للنبي

استدعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في "السعودية"، إحدى مُستخدمات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب منشورات مُسيئة للنبي محمد، لاتخاذ الإجراءات الرسمية تمهيدًا لإحالتها للنيابة العامة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة سبق إن تفاصيل الواقعة بدأت برصد مجموعة من التغريدات، تعمدت صاحبتها الحديث فيها بأسلوب مبتذل ومسيء عن الرسول الكريم محمد والسيدة خديجة.

وأضافت أنه بعد ذلك تم استدعاء المغردة من قِبل الهيئة، وتسجيل إفادتها تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة.

السعودية.. توجيهات بتسيير جسر جوي لضحايا زلزال المغرب المُدمّر

وجه عاهل السعودية "الملك سلمان بن عبد العزيز"، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة والعاجلة للتخفيف من آثار الزلزال على "الشعب المغربي"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الاثنين.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقا من الملك وولي العهد على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي والتخفيف من آثار الزلزال المدمر الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية.

وأوضح أنه وبموجب التوجيه، سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في الزلزال.

وزارة الداخلية المغربية

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الداخلية المغربية إن السلطات استجابت لعروض دعم قدمتها إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ.

وأضافت الداخلية أنه وفي إطار تبني مقاربة تتوافق مع المعايير الدولية في مثل هذه الظروف، أجرت السلطات المغربية تقييما دقيقا للاحتياجات في الميدان آخذة بعين الاعتبار أن عدم التنسيق في مثل هذه الحالات سيؤدي إلى نتائج عكسية.