رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأرجنتين يلتقي بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

يحل منتخب الأرجنتين ضيفًا ثقيلاً على نظيره بوليفيا مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 ويحتضن ملعب هيرناندو سيليس في لاباز عاصمة بوليفيا مواجهة الأرجنتين وبوليفيا فى الحادية عشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتواجد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين مع البعثة استعدادا لمباراة بوليفيا بعدما تم استبداله في آخر دقائق مباراة الإكوادور لشعوره بالإجهاد، لاسيما أنه خضع لفحوصات طبية أثبتت سلامته، وينتظر أن يكون احتياطي استراتيجي خلال مباراة اليوم.

ومن المنتظر أن يعتمد المدرب ليونيل سكالوني على التشكيل التالي:

حراسة المرمى:  إيميليانو مارتينيز.

الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو - نيوكولاس أوتامندي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا.

الوسط: أليكسيس ماك أليستر - إنزو فيرنانديز - رودريجو دي بول

الهجوم: نيكولاس جونزاليس - لاوتارو مارتينيز - جوليان ألفاريز.

واستهل منتخب الأرجنتين مشواره في تصفيات مونديال 2026، بفوز صعب على الإكوادور بهدف أحرزه القائد ليونيل ميسي من ضربة ثابتة.

فيما خسر منتخب بوليفيا بهزيمة ثقيلة أمام البرازيل بنتيجة 1-5 في نفس الجولة بتصفيات كأس العالم.

وتخوض منتخبات أمريكا الجنوبية التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادم، مونديال 2026، والتي تُعد من أقوى وأصعب التصفيات على الرغم من تأهل 6 منتخبات من أصل 10 منتخبات تتنافس على الصعود.

ويسعى منتخب الأرجنتين، بطل كأس العالم، للفوز على بولفيا فى ثاني جولاته بالتصفيات لتصدر المجموعة منذ البداية.

وتحوم شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي فى المباراة بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة الإكوادور الماضية؛ حيث خضع ليونيل لفحوصات طبية أظهرت عدم وجود إصابة، ولكنه شعور بالإجهاد فقط، فى ظل ضغط المباريات.   

وظهر العديد من لاعبي منتخب الأرجنتين، خلال وصولهم بوليفيا فى العاصمة لاباز، وهم يحملون أنابيب ضخ أكسجين صغيرة، حيث تم توزيع أنبوبة أكسجين صغيرة لكل لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

وكان أبرز من ظهر بهذه المضخة الصغيرة هو أليكسس ماك أليستر، نجم ليفربول الإنجليزي، إذ كان يستخدم أنبوب أكسجين لحظة وصول بعثة منتخب الأرجنتين إلى لاباز عاصمة بوليفيا.

ويتجدد اللقاء بين الأرجنتين وبوليفيا ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، في العاصمة لاباز حيث دائمًا ما يعاني ليونيل ميسي ورفاقه من عوامل خارجة عن السيطرة، الجغرافيا والطبيعة الخاصة للبلد اللاتيني التي دومًا تسبب المشاكل للأرجنتين.

وتقع مدينة لاباز على ارتفاع أكثر من 3600 متر فوق مستوى سطح البحر؛ ما يؤدي إلى شعور القادمين من الخارج بضيق التنفس والدوخة والصداع.

وافتتحت الأرجنتين مشوارها في تصفيات مونديال 2026 بالفوز 1-0 على الإكوادور الجمعة الماضية، بهدف سجله ميسي.