رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة أمريكية تشيد بدور الأردن لتحقيق الأمن في المنطقة

نشر
الأردن وأمريكا
الأردن وأمريكا

كشف مسؤولة أمريكية، عن أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية مع الأردن في مختلف المجالات، بجانب التنسيق المستمر مع القيادة الأردنية للوصول لحل للتحديات المشتركة.

الشراكة بين أمريكا والأردن

أكدت نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، أن هناك تنسيق مستمر مع القيادة الأردنية إزاء التحديات المشتركة، وأن وزارة الدفاع الأمريكية ترى أن العلاقة مع الأردن قوية ومتطورة وآخذة بالازدهار، ومؤكدة الحرص على تطويرها، كما أنها أشادت بالدور الحيوي والمهم الذي يلعبه الأردن لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم. 

 

وعلقت على زيارتها الحالية للأردن، مشددًا على أن لقاءاتها مع مسؤولين أردنيين أمر مهم للغاية، ويندرج ضمن إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، ويعكف المسؤولون الأمريكيون على إجراء زيارات متعددة ومتنوعة للأردن، لضمان أن تبقى الشراكات العسكرية والدفاعية والتنسيقية بين كلا البلدين قوية ومستمرة بالتطور.

 

 ونوهت بأن هناك عدد من الزيارات الأخيرة التي اجراها عدد من الوزراء والمسئولين في الولايات المتحدة الأمريكية للأردن، بداية من زيارة أجراها وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي، مارك ميلي، وقائد سلاح الجو الأمريكي، تشارلز براون.

 

وأشادت بهذه الزيارات الأمريكية المتكررة إلى الأردن، منوهًا بأنها جاءت كلها للتركيز على أهمية القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لما تحقق بالشراكة معها من إنجازات في الأردن والشرق الأوسط، مشيدة بما وصلت إليه القوات المسلحة الأردنية من احترافية وجاهزية عالية.

 

وفي سياق أخر، أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، اليوم السبت، بأن الأردن وقع على خارطة الطريق لأمن الغذاء العالمي "نداء للعمل".
 
وقالت الوزارة الأمريكية في البيان، إن: “الأردن ورفقة 91 دولة حول العالم، أيدوا التوقيع للاستجابه إلى الاحتياجات الملحة للأمن الغذائي والتغذية لملايين الأشخاص الذين يعيشون في ظروف هشة في العالم”.

وأكد البيان أن الدول ملتزمة بتقديم المساعدات الإنسانية الفورية، وبناء القدرة على الصمود لمن يعيشون في أوضاع هشة، ودعم الحماية الاجتماعية، وشبكات الأمان، وتعزيز النظم الغذائية المستدامة والمرتة والشاملة بما يتماشى مع أهداف خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وأهداف التنمية المستدامة، وأهداف الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية للعام 2021.