رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يلتقي وجهاء محافظة مادبا غدًا الثلاثاء

نشر
الأمصار

يلتقي الملك عبدالله الثاني المعظم، وجهاء وممثلي الفعاليات الشعبية بمحافظة مادبا غدا الثلاثاء الموافق 12 أيلول 2023 ، وذلك في مدينة الأمير هاشم.

ويأتي اللقاء ضمن نهج جلالته بالتواصل الدائم مع المواطنين بهدف تلبية احتياجاتهم وتلمس آمالهم وتطلعاتهم .

وسيتناول اللقاء احتياجات أبناء مدينة مادبا وأبرز القضايا.

الملك عبدالله الثاني يعزي بضحايا الزلزال بالمغرب ويوجه بتقديم المساعدات.

بعث ملك الأردن الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة بضحايا الزلزال، الذي ضرب عددا من المناطق في إقليم الحوز بالمغرب، يوم الجمعة.

وأكد الملك عبدالله الثاني وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم، موجها الحكومة بتقديم كل ما يلزم من مساعدات.

وأعرب الملك عبدالله الثاني في البرقية باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي العزيز ولأسر الضحايا بهذا المصاب، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي أعلن صباح اليوم السبت عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر في إقليم الحوز.

وكان قد سجل مرصد الزلازل الاردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية فجر اليوم السبت، زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر جنوب غرب مراكش.

وقال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان إن الزلزال وقع تمام الساعة 1:11 فجرا بتوقيت عمان وبعمق 8 كلم ويبعد عن عمان 4974 كلم.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الداخلية المغربية في الساعات الأولى من صباح السبت، أن الزلزال الذي ضرب المملكة خلف 296 قتيلًا و153 مصابًا على الأقل.

وجاء في بيان الوزارة أن الضحايا سجلوا في مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، في حصيلة حتى الثانية من صباح السبت بالتوقيت المحلي.

وجاء في بيان الوزارة أن الضحايا سجلوا في مناطق الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، في حصيلة حتى الثانية من صباح السبت بالتوقيت المحلي.

كما أشار البيان إلى أن الإصابات متفاوتة الخطورة، إذ نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.