رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يتلقى برقية شكر جوابية من رئيسة جمهورية بيرو

نشر
ملك البحرين
ملك البحرين

تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية شكر جوابية من  دينا أرسيليا بولوارته رئيسة جمهورية البيرو، وذلك ردًا على برقية التهنئة التي بعث بها ملك البحرين لها بمناسبة ذكرى استقلال جمهورية بيرو.

ذكرى استقلال جمهورية بيرو

وفي وقت سابق، تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، برقية شكر جوابية من الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

وتأتي برقية الشكر رداً على برقية التهنئة التي بعث بها الملك حمد بن عيسى لإيمانويل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للجمهورية الفرنسية.

وكان الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعث برقية تهنئة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، وأعرب في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس الفرنسي بموفور الصحة والسعادة ولشعب الجمهورية الفرنسية بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد الملك حمد بن عيسى بعمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية وما تشهده من تطور مستمر ومتصاعد، مؤكداً على مواصلة العمل على تنمية هذه العلاقات والارتقاء بها الى مستويات أرحب وأشمل، بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

 

بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية بيرو، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

وبعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تهنئة إلى الرئيسة دينا بولوارتي رئيسة جمهورية بيرو، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.

كما بعث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، برقية تهنئة إلى لويس ألبيرتو أوتارولا بينياراندا رئيس وزراء جمهورية بيرو، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وكان نظم نائب البيرو بعثتين متمثلتين في الفوج الملكي ليما وأريكويبا، والعناصر الاستكشافية من أوروبا ضد التشيليين الوطنيين. سنة 1814 كانت الحملة الأولى ناجحة لاستعادة تشيلي بعد الفوز في معركة رانكاغوا. سنة 1817 بعد هزيمة الملكيين في معركة تشاكابوكو، كانت الحملة الثانية ضد الوطنيين التشيليين سنة 1818 محاولة لاستعادة الملكية. كانت الحملة ناجحة في البداية في معركة كانشا رايادا الثانية، لكنها لم تلبث أن هُزمت على يد خوسيه دي سان مارتن في معركة مايبو.