رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يستقبل وزير العمل الصومالي لبحث التعاون المستقبلى

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري، الدكتور محمد علمي إبراهيم، وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الصومال، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية والذى عقد فى الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، أن اللقاء تناول بحث توسيع آفاق التعاون فى القطاع الصحي بين مصر والصومال، حيث استمع الوزير إلى رغبات ومقترحات الجانب الصومالى فى مجالات التعاون حسب احتياجات الدولة الشقيقة.

وزير الصحة المصري يستقبل وزير العمل الصومالي
 

وزير الصحة المصري والصومالي


وتابع «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية، والاستفادة من خبرات مصر في آليات وإجراءات وضع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والتى تم إطلاقها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة والسكان، وجه بتسليم نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية إلى الجانب الصومالي للاطلاع عليها، وعقد لقاءات بين مسئولي البلدين للتعرف على آليات ومراحل العمل بالاستراتيجية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أعرب عن استعداده للتوسع فى مجالات التعاون بالقطاع الصحي مع الصومال، بما يساهم فى النهوض بالمنظومة الصحية بالدولة الشقيقة، وتلبية احتياجات مواطنيها، فى إطار العلاقات القوية التى تربط البلدين الشقيقين منذ عقود طويلة.

وفي وقت سابق، استقبل وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، نظيرته وزير الصحة بدولة الرأس الأخضر بقارة أفريقيا، كابو فيردى والوفد المرافق لها، اليوم الجمعة، وجاء ذلك خلال لقاءهم لمناقشة سبل التعاون المشترك فى القطاع الصحي، على هامش المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر.

وزير الصحة المصري يلتقي بنظيرته بدولة الرأس الأخضر 

وأكد وزير الصحة المصري، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجانبين في دعم القطاع الصحي بدولة الرأس الأخضر من خلال تدريب الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية في دولة الرأس الأخضر.

فيما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن سيكون هناك تنسيق بين الجانبين وذلك من خلال ايفاد المدربين أو استقبال الفرق الطبية بمصر لتدريبهم على شتى المجالات الصحية،  لصقل مهاراتهم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون لدعم الوزارة للمنظومة الإسعافية بدولة الرأس الأخضر، لتطويرها من خلال نقل الخبرات والتجارب الناجحة التي حققتها الوزارة في تطوير منظومة الإسعاف المصرية، من خلال تدريب العاملين على أحدث الأساليب العالمية.

وفي سياق أخر، أعلن "الدكتور خالد عبدالغفار" وزير الصحة والسكان المصري، تقديم 160 ألفًا و408 خدمات، ضمن المبادرات الرئاسية وجميع التخصصات الطبية والعلاجية والوقائية وتنظيم الأسرة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الجمعة 25 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 6 آلاف و441 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 17 ألفا و362 خدمة.