رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب إسبانيا يتقدم برباعية على جورجيا في الشوط الأول

نشر
الأمصار

أنهى منتخب إسبانيا أحداث الشوط الأول من مواجهة مضيفه جورجيا متقدما برباعية نظيفة، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "بوريس بايشادزي دينامو أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2023.

سجل أهداف منتخب إسبانيا ألفارو موراتا (هدفين) في الدقيقتين 22 و40 وسجل سولومون لاعب جورجيا هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27، وسجل داني أولمو مهاجم الماتادور هدفا في الدقيقة 38.

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي: حراسة المرمى: اوناي سيمون/ الدفاع: جايا، لابورت، لينورماند، كارفخال/ الوسط: فابيان رويز، رودريجو، جافي/ الهجوم: ماركو أسينسيو، أولمو، موراتا.

يحتل منتخب إسبانيا المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات أمم أوروبا 2024، برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخب جورجيا في الوصافة برصيد 4 نقاط خلفًا لمنتخب اسكتلندا المتصدر برصيد 12 نقطة.

يتطلع منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي إلى العودة للانتصارات بتصفيات يورو 2024، بعد الخسارة الأخيرة أمام اسكتلندا 0-2 بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.

لعب منتخب إسبانيا جولتين في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة لـ"يورو 2024"، فاز في الأولى على النرويج بثلاثية نظيفة ثم سقط بثنائية أمام اسكتلندا.

ويسعى منتخب إسبانيا بطل دوري الأمم الأوروبية الأخيرة، والمتوج بكأس أمم أوروبا نسخ 1964 و2008 و2012، إلى تجاوز جورجيا ثم قبرص من أجل تصحيح الأوضاع في المجموعة والمنافسة على التأهل إلى يورو 2024.

يلعب الماتدور مباراة اليوم، أمام جورجيا وسط أجواء مشحونة تشهدها الكرة الإسبانية، بعد الأزمة الأخيرة التي أوقع فيها لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، نفسه بعد تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو على فمها، على منصة التتويج منتخب السيدات بلقب كأس العالم 2023، وهناك مطالبات برحيله عن منصبه في الاتحاد.

ومن المقرر أن يسجل المغربي الأصل لامين يامال لاعب برشلونة، ظهوره الأول مع المنتخب الإسباني أمام جورجيا بعد إن إختار تمثيل اللاروخا عن المغرب على الصعيد الدولي.

تحدث رودري هيرنانديز لاعب منتخب إسبانيا عن المباراة المرتقبة ضد جورجيا المقرر اقامتها في السابعة من مساء غداً الجمعة على ملعب بوريس بايشادزي دينامو أرينا ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي ستقام العام القادم بألمانيا.

وقال رودري في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن نعلم أن جورجيا فريق عظيم وقد أظهروا ذلك في السنوات الأخيرة."

أوضح لاعب مانشستر سيتي: "نحن فريق انضم إليه العديد من اللاعبين الشباب وهناك كيمياء جيدة مع أولئك الذين تواجدوا لفترة أطول".

واصل رودري: "لقد فزنا للتو بلقب دوري الأمم الأوروبي ، وهو أمر ليس من السهل الفوز به."

وأضاف: "نعلم أن مجموعتنا صعبة للغاية في التصفيات، لكننا نريد إظهار المستوى الذي تمتلكه إسبانيا والفوز غدًا من أجل البقاء على قيد الحياة".

وأكد رودري: "أعتقد أن نمو هذا الفريق أصبح ملحوظًا، نريد تعزيزه في هذا التصنيف وسنسير خطوة بخطوة، المجموعة تبدو قوية وأرى أشياء إيجابية للغاية على مستوى النضج".

ويتواجد منتخب إسبانيا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من فوز وخسارة ولديه مباراتين مؤجلتين.

بينما يتواجد منتخب جورجيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من فوز وتعادل وله مباراة مؤجلة.

قائمة منتخب إسبانيا: 

- حراسة المرمى: أوناي سيمون، كيبا، وديفيد رايا

- الدفاع: كارفاخال، أزبيليكويتا، لو نورمان، ديفيد جارسيا، باو توريس، لابورت، بالدي، وجايا

- الوسط: رودريجو، جافي، ميكيل ميرينو، مارتن زوبيمندي، أليكس باينا، وفابيان رويز

- الهجوم: ألفارو موراتا، خوسيلو، ماركو أسينسيو، داني أولمو، نيكو ويليامز، أبيل رويز ولامين يامال

في سياق متصل، علق النجم الشاب، لامين يامال، لاعب نادي برشلونة، على انضمامه لـ منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم لأول مرة في تاريخه.

وضم لويس دي لافوينتي، المدير الفني لمنتخب لا روخا، الشاب الموهوب لأول مرة لقائمة إسبانيا على الرغم من عدم تجاوز عمره سن 16 عامًا.

وفي تصريحات إعلامية، علق لامين يامال، المغربي الأصل، على اخيتاه تمثيل منتخب إسبانيا خلال الفترة المقبلة، بعد انضمامه بشكل رسمي لقائمة لا روخا.

وقال يامال في تصريحاته: “إنه أمر لا يصدق أن تكون قادرًا على رؤية كل هذه الأشياء والاستمتاع بها على أكمل وجه. أنا هادئ في الوقت الحالي، معتاد على ذلك قليلاً بسبب الوقت الذي أمضيته مع الفريق الأول في برشلونة، والآن لنرى كيف ستسير الأمور مع منتخب إسبانيا”.

وأضاف اللاعب الشاب: “لم أتردد أثناء الاختيار بين إسبانيا والمغرب لأنني لعبت دائمًا مع إسبانيا، بداية من منتخب تحت 15 عامًا، وكنت دائمًا واضحًا في هذا الأمر، أريد الفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم وكل شيء”.

وتابع: “أفضل نصيحة كانت من والدتي، اتصلت بها وكانت أول من هنأني. كانت فخورة جدًا وكذلك والدي. أول شيء قالته لي هو أن أكون حذرة لأنها كانت خائفة قليلاً، ولكن بعد 30 ثانية، تجاوزت الأمر وكانت فخورة جدًا بي”.