رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف فان دايك مباراة إضافية مع ليفربول وغرامة 100 ألف جنيه إسترليني

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، إيقاف فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، مباراة إضافية أخرى وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني.

وجاء قرار إيقاف فان دايك بعد اعترافه بالتصرف بطريقة غير لائقة واستخدام كلمات مسيئة ومهينة تجاه حكم المباراة بعد طرده أمام نيوكاسل يونايتد.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانا  قال فيه: "تم إيقاف فيرجيل فان دايك لمباراة واحدة وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني لخرقه قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 خلال مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد يوم الأحد 27 أغسطس".

وأضاف، "اعترف المدافع بأنه تصرف بطريقة غير لائقة واستخدم كلمات مسيئة ومهينة تجاه حكم المباراة بعد طرده في الدقيقة 29، وتم فرض العقوبات لاحقًا من قبل لجنة تنظيمية مستقلة"

هذا الأمر يعني غياب فان دايك عن مباراة ليفربول المقبلة أمام ولفرهامبتون، السبت 16 سبتمبر الجاري، بعدما سبق وغاب عن مباراة أستون فيلا الماضية.

فان دايك: طردي أمام نيوكاسل لقطة ضبابية في بداية موسمي

تحدث فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، عن المرحلة التي يمر بها الريدز، بعد غيابه عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

ومع رحيل جوردان هندرسون، قائد الفريق، إلى الدوري السعودي هذا الصيف، تم منح شارة القيادة للمدافع الهولندي.

وقال فان دايك، بحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن في منتصف مرحلة انتقالية، وفي ذلك الوقت يكون من اللطيف أن يعتبرك المدرب جزءا من المشروع، تحدثت كثيرا مع كلوب (المدير الفني)، وأظهر لي ثقته بي".

 

وتعرض فان دايط للطرد في فوز ليفربول على نيوكاسل ضمن الجولة قبل الماضية من البريميرليج، في اللقاء الذي حسمه الريدز خارج ميدانه بنتيجة (2-1) بثنائية متأخرة من داروين نونيز.

وعن تلك البطاقة، قال فان دايك: "السلوك الذي أظهرته لم يكون طبيعيا بالنسبة لي، هذه هي أول بطاقة حمراء لي مع ليفربول، وأعتقد أنها الرابعة طوال مسيرتي، كان ذلك بمثابة لقطة ضبابية في بداية موسمي".

وحقق فريق ليفربول الفوز على أستون فيلا بثلاثة أهداف دون مقابل، خلال المنافسة التي جمعت بينهما في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.
وأحرز دومينيك سوبوسلاي، الهدف الأول لصالح ليفربول بالدقيقة الثالثة من بداية المباراة، وأضاف ماتي كاش، مدافع أستون فيلا، الهدف الثانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 22 من زمن المباراة.

ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 من زمن المباراة، ليختتم السجل التهديفى للمباراة وفوز الريدز.
وجاء تشكيل ليفربول ضد أستون فيلا، كالتالى..
حراسة المرمى: أليسون.

 

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، جويل ماتيب، أندرو روبيرتسون.

خط الوسط: كورتيس جونز، ماك أليستر، دومينيك سوبوسلاي.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.
وبات فريق ليفربول يملك في رصيده 10 نقاط ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما يمتلك أستون فيلا 6 نقاط.

وفاز ليفربول في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة من مجموع 4 لقاءات خاضها بمسابقة البريميرليج حتى الآن بالموسم الجاري 2023-2024.