رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلبية اختبار بايدن لكورونا قبل مغادرته إلى الهند

نشر
الأمصار

أظهر اختبار فيروس كورونا، سلبية عينة الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، قبل مغادرته إلى الهند، لحضور قمة مجموعة العشرين، وذلك بعد أيام من إصابة السيدة الأولى جيل بايدن بفيروس كورونا، بحسب السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير.

 

وأضافت جان بيير - بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - "إنه لا يعانى من أى أعراض، وهو أمر جيد بالطبع".

 

وأضافت: "السيدة الأولى فى صحة جيدة و لا تزال فى ديلاوير، وهو أمر جيد أيضًا"، بعد أن قالت - للصحفيين أمس - إن جيل بايدن كانت تعانى من "أعراض خفيفة".

 

أمريكا.. بايدن يُعلّق على إقالة وزير الدفاع الأوكراني

 

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أنه يعرف بإقالة وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، لكنه يمتنع عن التعليق على الأنباء بشكل علني، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

 

وقال بايدن أثناء تواجده في ولاية ديلاوير، إنه على علم بأن زيلينسكي قد استبدل وزير الدفاع لديه. وردا على سؤال عما إذا كان لديه أي تعليق، قال بايدن "ليس علنا".

 

بايدن يطير إلى فيتنام 10 سبتمبر المقبل

 

قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور فيتنام في العاشر من سبتمبر، على أن يلتقي رئيس الوزراء نجوين فو ترونج ومسؤولين آخرين، لمناقشة تعميق التعاون بين الولايات المتحدة وفيتنام.

 

وذكر البيت الأبيض في بيان أن بايدن سيبحث مع المسؤولين في فيتنام فرص تعميق نمو الاقتصاد الفيتنامي المدفوع بالإبداع والتكنولوجيا، وتوطيد علاقات الشعبين الأميركي والفيتنامي عبر التبادل العلمي وبرامج تنمية قوة العمل، ومكافحة التغير المناخي.

 

سيناتورة أمريكية تدعو لعزل "جو بايدن" لهذا السبب

 

دعت عضو مجلس النواب الأمريكي، مارغوري تايلور غرين، إلى سرعة بدء تحقيق من جانب الكونغرس لعزل الرئيس جو بايدن، بعد تصريحات المدعي العام الأوكراني السابق فيكتور شوكين، بشأن الفساد، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي"، السبت.

 

وذكرت غرين تعليقًا على تصريحات شوكين: "يجب أن نوافق على التحقيق في قضية المساءلة بمجرد اجتماع الكونغرس في سبتمبر، كما يجب أن يوافق مجلس النواب على فتح تحقيق قد يؤدي نتيجة لذلك إلى بدء إجراءات المساءلة.