رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: أكثر من ثلاثين مليون مستخدم لخدمة الإنترنت المجاني خلال زيارة الأربعينية

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الاتصالات في العراق، اليوم الأربعاء، أن أكثر من ثلاثين مليون مستخدم لخدمة الإنترنت المجاني خلال زيارة الأربعين.

وقال بيان للوزارة: إنه" مع وصول الزيارة الأربعينية يومها الأخير سجلت الإحصائيات الفنية لدى الجهات المختصة اليوم الأربعاء ما يزيد عن ثلاثين مليون مستخدم للإنترنت المجاني في كل من كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية وسامراء ومنافذ الشيب والشلامجة والمنذرية وزرباطية".    

وأضاف البيان، أن" الوزارة دعمت وبتوجيهات ومتابعة شخصية من وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري تقديم الإنترنت المجاني ولأول مرة ضمن مسارات الزوار والمنافذ الحدودية لدخولهم عن طريق اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لذلك".

العراق: العمل تعلن تفكيك أكبر شبكة تزوير داخل هيئة الحماية الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، اليوم الأربعاء، أعداد الأسر المستفيدة من الحماية الاجتماعية، وفيما حددت موعد إغلاق عملية البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين، أكدت تفكيك أكبر شبكة تزوير داخل شبكة الحماية. 

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في العراق بالوزارة أحمد خلف الموسوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الهيئة أكملت احتساب المبالغ الخاصة بشهر أيلول وهي أكبر دفعة في تاريخ وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث تجاوز إعداد الأسر المشمولة ولأول مرة الـ1,900,000 شملت بإعانة الحماية الاجتماعية وبمبلغ إجمالي تجاوز الـ400 مليار دينار"، مبيناً، أن "الصرف الأول ابتدأ منذ الأحد الماضي لأكثر من 100,000 أسرة جديدة ستستلم إعانة الحماية الاجتماعية الخاصة للمصدرين الجدد لشهر آب، إذ تم نشر مبالغهم في حساباتهم الشخصية".

وأضاف  رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في العراق بالوزارة، "أعلنا في وقت سابق عن إكمال البحث الاجتماعي لـ22 قسما من أقسام الحماية الاجتماعية و المتبقي من التركيز الخاص بالمتقدمين على إعانة الحماية الاجتماعية يبلغ من 300 إلى 350 ألف أسرة"، مشيراً، إلى أن "خطة هيئة الحماية الاجتماعية تضمنت إكمال البحث الاجتماعي خلال 3 إلى 4 أشهر وبالتالي سيتم إغلاق عملية البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين البالغ عددهم ‏2,100,000 أسرة".

وتابع  رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في العراق بالوزارة:"أعلنا كذلك عن المبالغ المستردة وآخر إحصائية لها إذ تجاوزت مبالغ المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية أكثر من 160 مليار دينار وهذا العدد الأكبر الذي وصل لدى رصيد صندوق الحماية الاجتماعية وما زالت عمليات المقاطعة مستمرة مع جميع دوائر ووزارات الدولة". 

وكشف  رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في العراق بالوزارة، عن "تفكيك أكبر شبكة داخل شبكة الحماية الاجتماعية تتولى عملية التزوير بمساعدة موظفين من داخل الهيئة مع أفراد من خارج الهيئة يتولون عملية التزوير وإصدار البطاقات المزورة ،إذ كان هناك فريق مشترك مع وزارة الداخلية وسيتم إحالتهم إلى الجهات الأمنية بأسرع وقت ممكن".