رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة منتخب المغرب ضد ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2024

نشر
الأمصار

بدأ منتخب المغرب تحضيراته بمركب محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لمواجهة ليبيريا، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وركز وليد الركراكي، خلال الحصص التدريبية على الجانب التقني وإزالة العياء، على أن تكون هناك حصص أخرى بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قبل شد الرحال إلى أكادير.

وينتظر أن يقوم وليد الركراكي، بالعديد من التغييرات على التشكيلة التي سيدخل بها مباراة ليبيريا، نظرا للغيابات العديدة التي يعاني منها”أسود الأطلس”، جراء الإصابات وعدم الجاهزية، وهي فرصة مواتية لتجريب العناصر الجديدة، بعد التأهل المسبق للعرس الإفريقي.

موعد مباراة منتخب المغرب ضد ليبيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024

ويواجه منتخب المغرب نظيره الليبيري يوم السبت المقبل، التاسع من سبتمبر الجاري، على الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، العاشرة بتوقيت القاهرة، بملعب “أدرار” بأكادير،

 

ويحتل حاليا زملاء حكيمي وصافة المجموعة 11 بست نقاط، من انتصارين وهزيمة، في الوقت الذي يتصدر فيه منتخب جنوب إفريقيا الترتيب بسبع نقاط، ويتواجد ليبيريا في الصف الثالث بنقطة واحدة.

الركراكي: الدوري السعودية أفضل من الدوري البلجيكي والهولندي

 

أكد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، أنه سيحرص على استدعاء اللاعبين المحترفين  في الدوريات الخليجية ما داموا محافظين على مستواهم الكروي.

وشدد المدرب المغربي على أن الدوري السعودي يعتبر حاليا أفضل من دوريات أوروبية كالبلجيكي والهولندي، بعد انضمام العديد من النجوم العالمية.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي عقب إعلان القائمة: انتقال بعض اللاعبين للخليج لن يضرني، لأنهم اجتازوا 30 سنة، وليس مثلا 20 سنة أو 26 سنة.

 

وواصل: لاعبون مثل سايس وبونو لديهم 33 سنة، وقاتلوا على المغرب، وحين يصلون لآخر المشوار ولديهم اختيارات تربحهم الأموال، وتمنعونهم فهذا غير واقعي، لقد قاموا بالتضحية من قبل.

وتابع: تكلموا معي على لاعبين ذهبوا في سن 25 سنة، واستدعيته بدل الذهاب لميلان مثلا، ما دام هؤلاء اللاعبون يقدمون أفضل المستويات سيكونون حاضرين.

واختتم: بالنسبة لي السعودية حاليا أفضل من الدوري البلجيكي أو الهولندي، حين نرى النصر والهلال، وحين سأواجه كلاعب نيمار، بونو، بنزيما، كانتي، بروزوفيتش، لا بد من احترام هذا الدوري، ويوما ما لن تعلم ما سيحدث في الدوري المغربي كذلك.

 

واختتم: حين سيتراجع مستوى البعض ويتألق بعض آخر سيكون حديث آخر، ورأيت أن رونالدو استدعي للبرتغال مثلا ونجولو كانتي كذلك مع فرنسا رغم ذهابهم للسعودية، لذا الواقع هل هؤلاء اللاعبون سيكونون في المستوى.

 

تحدث وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، عن سبب عدم تواجد جوهرة برشلونة الإسباني لامين يامال في وقائمة “أسود الأطلس” لمواجهتي ليبيريا وبوركينافاسو.