رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصربي بوريسا سيمانيتش يخسر "كليته" بسبب إصابة عنيفة في مونديال السلة

نشر
الأمصار

أصبحت مسيرة لاعب منتخب كرة السلة الصربي بوريسا سيمانيتش مهددة بعد استئصال إحدى كليتيه بسبب تعرضه لإصابة قوية في كأس العالم.

وفقد اللاعب الصربي كليته بعد تعرضه لنزيف حاد بسبب إصابة في مباراة جنوب السودان ضمن مباريات كأس العالم 2023 تسبب فيها نوني أوموت لاعب منتخب جنوب السودان.

وأوضحت التقارير العالمية أن اللاعب بوريسا سيمانيتش (25 عامًا) خضع لعملية استئصال كليته بسبب الضربة التي تلقاها خلال مباراة دور المجموعات الأولى ضد جنوب السودان وذكرت وسائل إعلام صربية أن استمرار مسيرة اللاعب أصبح موضع تساؤل.

وبعد الإصابة مباشرة بين نوني أوموتو وبوريسا سيمانيك ظهر التصادم أنه عاديا حيث تلقى الصربي ضربة في منطقة الكلى قبل أقل من دقيقتين من نهاية المباراة بعد ذلك، غادر اللاعب الملعب وهو يتألم وبعدما توجه إل المستشفى أكد الأطباء أن الإصابة خطيرة وخضع لجراحة طارئة.

إيطاليا تبلغ ربع نهائي مونديال السلة بعد الفوز على منتخب بورتوريكو

لحق المنتخب الإيطالي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين 73-57 على منتخب بورتوريكو اليوم الأحد في ختام مباريات الفريقين بالدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

وحجز المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة.

فيما ستحسم بطاقة التأهل الثانية اليوم من خلال المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي صربيا وجمهورية الدومينيكان.

وأصبح المنتخب الإيطالي خامس المتأهلين إلى دور الثمانية، بعد منتخبات الولايات المتحدة وليتوانيا من المجموعة الثانية، وألمانيا وسلوفينيا من المجموعة الثالثة.

منتخب مصر يخسر من نيوزيلاندا في كأس العالم للسلة

خسر منتخب مصر الأول لرجال كرة السلة، أمام نظيره نيوزيلاندا بنتيجة 86-88، في إطار مباريات تحديد المراكز من الـ17 وحتى 32، ببطولة كأس العالم للسلة رقم 19 والمقامة بتنظيم مشترك بين 3 دول هي الفلبين وأندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر الجاري.

وفشل منتخب مصر بقيادة مديرهم الفني الكندي روي رانا في تحقيق الفوز في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على صالة "مانيلا مول" ليخسروا بطاقة الصعود لأولمبياد باريس المقبلة والتي ذهبت لصالح منتخب جنوب السودان والذي فاز على حساب نظيره الأنجولي بنتيجة 101-78.