رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول أولى رحلات مصر للطيران من مطار القاهرة إلى بورسودان

نشر
أولى رحلات مصر للطيران
أولى رحلات مصر للطيران

انطلقت من مطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الثلاثاء أولى رحلات شركة مصر للطيران ، إلى مدينة بورسودان والتى تعد الرحلة الأولى ضمن أحدث خطوط الناقل الوطنى المصرى شركة مصر للطيران، وذلك فى ضوء خطة الدولة المصرية نحو تعظيم الإيرادات وزيادة معدلات النمو الإقتصادي من خلال تنشيط الحركة الجوية بين الدول المختلفة.

وصلت رحلة مصر للطيران والتي تحمل رقم 856 إلي بورسودان في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً وعلي متنها حوالي 114 راكباً،  وكان  في استقبالها كلا من السفير المصري واعضاء البعثة المصرية بورسودان، ووالي ولاية البحر الاحمر، ومدير مطار بورسودان، حيث قامت سلطات المطار هناك باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة للترحيب بتشغيل هذا الخط الهام.

ومن جانبه، أكد السفير المصري بورسودان في تصريحات صحفية خلال وصول اول رحلة لمصر للطيران إلي بورسودان، إن هذا الخط يعد من الخطوط ذات الاهمية القصوي ضمن جهود الشركة الوطنية مصر للطيران المستمرة، فهو خط استراتيجي يربط ابناء الوطن الواحد وابناء النيل، مؤكدا إن تشغيل الخط الجديد يلعب دورا هاما في تنشيط الحركة الجوية والتجارية، ويساهم في تعزيز حركة السفر  بين مصر وبورسودان، خلاف العديد من الجنسيات المختلفة التى تقصد مدينة بورسودان والكثير من ركاب الترانزيت الذين يفضلون النزول بمطار القاهرة وأستئناف رحلاتهم إلى السودان الشقيق عبر الناقل الوطنى المصرى.

زيارة البرهان لمصر

وكان قد توجه رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء الماضي، إلى مصر، لمقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة، مؤكداً موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبه؛ أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين مصر، ومعرباً في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذى يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.