رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منطقة مخيم نور شمس في طولكرم

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام في القدس المُحتلة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم منطقة مخيم نور شمس في طولكرم، بالضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء.

وأفاد موقع "فلسطين اليوم"، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم.

رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يُهاجم الاحتلال.. "انحطاط أخلاقي"

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، إن قيام مجندات في الجيش الإسرائيلي بإجبار نساء بمنزل في الخليل على خلع ملابسهن، يُعبّر عن "مدى الانحطاط الأخلاقي لجيش الاحتلال وحكومته"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء.

وطالب فتوح، في بيان، "الأمم المتحدة والمنظمات والبرلمانات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بفتح تحقيق في هذا الاعتداء، الذي يمس جميع أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "هذا الاعتداء هو انتهاك لإنسانية الفرد وحريته ولمبادئ اتفاقية جنيف التي تحمي النساء والأطفال من الابتزاز والتحرش، وأن ما حدث يعبر عن العقلية المجرمة لحكومة الاحتلال المتطرفة، التي تستخدم الكلاب المدربة لترهيب المدنيين من الأطفال والنساء وإجبارهم على القيام بأعمال تتنافى مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان".

وحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، أجبرت مجندتان ملثمتان في الجيش الإسرائيلي، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، في أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

هذا وأصدرت حركة "حماس" بيانا بخصوص تقرير صحيفة "هآرتس" أكدت فيه أن "ما فعله جيش الاحتلال يؤكد من جديد، أننا أمام كيان مارق على كل الأعراف والقيم الإنسانية، متجرّد من الالتزام بأيٍّ من القوانين الدولية التي تحمي الشعوب الواقعة تحت الاحتلال".

ومن جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم حركة "الجهاد الاسلامي" طارق سلمي: "ما كشفته اليوم صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير لها عن انتهاكات خطيرة ارتكبت بحق خمس سيدات من محافظة الخليل، يمثل عدوانًا يمس كل الشعب الفلسطيني".

بيان عاجل من "عرين الأسود" حول واقعة تعرية قوة إسرائيلية لسيدات فلسطينيات

توعدت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية بالرد على قيام جنود إسرائيليين بتعرية 5 سيدات فلسطينيات خلال مداهمة لمدينة الخليل في واقعة كشفت عنها صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء.

وقالت عرين الأسود في بيان، "سنثأر لحرائر خليل الرحمن.. فالصامت على إهانة أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا وحرائرنا لا يستحق العيش على أرضنا المباركة.. لا مجال للمداهنة.. وما كلمتنا الفصل إلا بالبنادق والدماء".

وخاطب البيان إسرائيل قائلا إن "حربنا معكم مفتوحة وسنستنزفكم في كل شيء وسنخرج لكم وسيخرج معنا الأبطال أبناء شعبنا الذين لا يرتضون الذل والهوان لأعراضنا.. سنخرج لكم من حيث لا تحتسبون، كما في كل مرة، وستتلقون الضربة تلو الأخرى".