رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإنجليزي يُعلن استبعاد أرنولد وجريليش عن قائمة المنتخب

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين، استبعاد الثنائي جاك جريليش لاعب مانشستر سيتي وترينت ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول من قائمة الفريق التي تستعد للتوقف الدولي.

وأكد الاتحاد استبعاد أرنولد وجريليش لإصابتهم قبل معسكر إنجلترا لمواجهة أوكرانيا في التصفيات الأوروبية واسكتلندا وديًا.

وكان أرنولد خرج في الشوط الثاني من لقاء ليفربول وأستون فيلا بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، بينما استبعد جريليش من قائمة لقاء السيتي وفولهام.

قائمة منتخب إنجلترا:

حراسة المرمى: سام جونستون، جوردان بيكفورد، أرون رامسديل.

خط الدفاع: بين تشيلويل، ليفي كولويل، لويس دانك، مارك جوهي، هاري ماجوير، فيكايو توموري، كيران تريبيير، كايل ووكر.

خط وسط الملعب: ترينت ألكساندر أرنولد، جود بيلينجهام، كونور كالاجر، جوردان هيندرسون، كالفين فيليبس، كالفين فيليبس.

خط الهجوم: إبريشي إيزي، فيل فودين، جاك جريليش، هاري كين، جايمس ماديسون، إيدي نيكتياه، ماركوس راشفورد، بوكايو ساكا، كالوم ويلسون.

ويتصدر منتخب إنجلترا، قائمة المجموعة الثالثة بتصيفات “يورو 2024”، برصيد 12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات متتالية، حيث لم يتذوق حتى الآن طعم التعادل أو الهزيمة خلال المواجهات السابقة، يليه أوكرانيا برصيد 6 نقاط، ثم منتخبي إيطاليا ومقدونيا الشمالية برصيد 3 لكل منهما، وأخيرا مالطة بلا رصيد من النقاط.

منتخب إنجلترا بطلاً لكأس أمم أوروبا للشباب

منتخب إنجلترا لقب بطولة كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عامًا، بالفوز على نظيره إسبانيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على استاد "باتومي أرينا"، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة التي أقيمت في جورجيا ورومانيا.

وجاء هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة سددها اللاعب كول بالمر لتصطدم بنجم ليفربول كورتيس جونز وتغير اتجاهها في المرمى.

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى نهائي أمم أوروبا تحت 21 سنة، بعدما نجح في تحقيق الفوز على نظيره إسرائيل بثلاثية نظيفة، بينما تأهل إسبانيا على حساب أوكرانيا بعد اكتساحه له بخماسية مقابل هدف.

بدأ منتخب إنجلترا البطولة في المجموعة الثالثة، برفقة كل من التشيك وإسرائيل وألمانيا، ونجح في تحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وسجل في دور المجموعات 6 أهداف، ولم يستقبل أي أهداف.

وفي دور ربع النهائي، فاز على البرتغال بهدف نظيف، مواصلاً حفاظه على نظافة شباكه، قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في دور نصف النهائي على إسرائيل.

على الجانب الآخر، لعب منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية، رفقة كل من أوكرانيا وكرواتيا ورومانيا.

تأهل كأول للمجموعة، بعدما نجح في تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام أوكرانيا، سجل 6 أهداف واستقبل هدفين.

وفي دور ربع النهائي، فاز منتخب إسبانيا على نظيره السويسري بهدفين لهدف، ثم فاز على أوكرانيا بخماسية مقابل هدفين في دور نصف النهائي.