رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من أونانا بعد العودة لقائمة منتخب الكاميرون

نشر
الأمصار

أصدر أندريه أونانا ، حارس نادي مانشستر يونايتد، بياناً رسمياً يعلق فيه على استدعائه لصفوف منتخب الكاميرون من جديد خلال الأجندة الدولية الحالية بعد غياب دام لثماني أشهر تقريباً بعد استبعاده من مباريات كأس العالم الماضية.

وجاء بيان أندريه أونانا بعد عودته لمنتخب الكاميرون كالتالي، "فى عالم كرة القدم، كما هو الحال فى الحياة، تبرز لحظات حاسمة، وتتطلب خيارات حاسمة. في الأشهر الأخيرة، واجهت تجارب ظالمة ومتلاعبة. ومع ذلك، فإن حبي وتعلقي الذي لا يتزعزع بوطني، الكاميرون، لا يزال كما هو".

وأضاف البيان، "رغبتي في تمثيل بلدي لم تتزعزع أبدًا منذ شبابي، ويظل هذا الطموح جزءًا لا يتجزأ من هويتي. لا شيء ولا أحد يستطيع أن يهز هذه القناعة. إنني أستجيب لنداء بلدي بيقين لا يتزعزع، مُدركاً أن عودتي لا تهدف فقط لتحقيق حلمي، بل أيضاً للاستجابة لتوقعات ودعم الكاميرونيين، الذين يستحقون منتخباً وطنياً مصمماً على التألق".

واصل أونان: "وفي مواجهة التلاعب والأكاذيب وإساءة استخدام السلطة، اخترت أن أظل مخلصًا لمثلي الأعلى، وأن أمثل بفخر بلدًا يستحق التزامنا الصادق، هذا هو الوقت المناسب للتوحد والعمل في وئام من أجل مصلحتنا المشتركة: الكاميرون".

وأكد حارس مانشستر يونايتد: "أود أن أحيي الحكومة التي تعمل بلا كلل من أجل بناء الكاميرون بشكل أفضل وللجميع، أتوجه بأفكاري العميقة إلى الشعب الذي أشكره كثيرًا على دعمه والذي أتطلع إلى رؤيته مرة أخرى".

تابع أونانا: "الوقت سوف يكشف لنا النهاية صحة أفعالنا. إن التزامي تجاه الكاميرون لا يتزعزع، وأنا عازم على القيام بدوري لرؤية ازدهارها، نراكم يوم 12 سبتمبر في جاروا للتأهل لكأس الأمم الأفريقية القادمة".

بيان أونانا


بيان أونانا

وأعلن المنتخب الكاميروني قائمة الفريق التي ستواجه بوروندي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة.

وقال رويجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء أن أونانا أدى الأداء الصحيح الذي كنا نتمناه لذلك هو موجود بالفعل في قائمة الفريق للمعسكر القادم، وهو أحد أفضل الحراس في العالم حالياً.

فيما قال صامويل ايتو رئيس الاتحاد ان قرار استدعاء أندريه أونانا يخص المدير الفني لمنتخب الكاميرون وأنه لا يعارض عودة اللاعب بالرغم من تعرضه لعقوبات الا أنها تسقط جميعاً بمجرد اختيار المدرب له.

وأوضح صامويل ايتو في تصريحات أبرزتها صحف كاميرونية أن أونانا تعرض للعقوبات بعد واقعة كأس العالم لكن احتياج المدرب له في قائمة الكاميرون يجعلنا جميعاً نلبي له احتياجاته.

واستبعد أندريه أونانا من قائمة منتخب الكاميرون في كأس العالم الماضية بعد المباراة الأولى بسبب عدم تنفيذ التعليمات باللعب بالقدم كثيراً مع خط الدفاع وهو ما لم ينفذه حارس مانشستر يونايتد وقتها ما أدى الى اتخاذ بقرار حرمانه من المونديال بشكل عاجل في نوفمبر الماضي.