رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين تطرح حلاوة المولد بالمجمعات الاستهلاكية

نشر
الأمصار

تتأهب وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، لطرح كميات كبيرة من حلوى المولد بالمجمعات الاستهلاكية، التي يصل عددها إلى 1300 منفذ، ‏لتلبية احتياجات المواطنين بجودة عالية ‏، تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، وبتخفيضات لا تقل عن 25%. 

 

 

وأوضحت وزارة التموين أنه سيتم طرح علب مميزة  بأوزان تتراوح من كيلوجرام إلى 5 كيلوجرامات وبأسعار تبدأ من 85 جنيها للكيلو جرام حسب مكونات العلبة، بالأسعار التالية:

 

- علبة حلوى سادة وزن 1 كيلو جرام بسعر 85 جنيها.

 

- علبة حلوى سادة لوكس وزن 1 كيلو جرام بسعر 100 جنيه.

 

- علبة حلوى سادة لوكس وزن 2 كيلو جرام بسعر 200 جنيه.

 

- علبة حلوى سادة لوكس وزن 3 كيلو جرام بسعر 350 جنيها.

 

- علبة حلوى سادة لوكس وزن 5 كيلو جرام بسعر 600 جنيه.

 

- علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 2 كيلو بسعر 300 جنيه.

 

- علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 3 كيلو بسعر 450 جنيها.

 

- علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 5 كيلو بسعر 750 جنيها.

 

وأكدت وزارة التموين حصول المواطن على  خصم 10% للكميات التي لاتقل عن 500 كيلو. 

 

مصر.. مدبولي يستعرض الجهود الوطنية لتعزيز أوجه التنمية المستدامة


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، اجتماعاً، اليوم؛ لاستعراض الجهود الوطنية لتعزيز أوجه التنمية المستدامة في مصر، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، والدكتورة منى عصام، مساعد وزيرة التخطيط للتنمية المستدامة، وأحمد رأفت، نائب رئيس وحدة التنمية المستدامة.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة هالة السعيد، الجهود الوطنية لتعزيز التنمية المستدامة في مصر منذ انعقاد قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة السابقة لعام 2019، مشيرة في هذا الصدد إلى ما تم في إطار توطين التنمية المستدامة على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية والقطاعات، والتواصل الذي يتم بين كل من القطاعين العام والخاص، والمجتمع المدني وشركاء التنمية على الصعيدين المحلي والدولي.

أهداف التنمية المستدامة 

وأوضحت الوزيرة أن جهود توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات في مصر تضمنت، إعداد المراجعات الطوعية المحلية، وذلك بالنظر لأهمية هذه المراجعات في تقديم تقييم موضوعي لمدى تحقيق الأهداف المرجوة، مع استعراض الإنجازات والتحديات.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تأتي على رأس جهود الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي. 

 

ولفتت الوزيرة إلى أن التقارير الخاصة بتوطين أهداف التنمية المستدامة في محافظات الجمهورية، والتي يتم اعدادها بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، تستهدف تقديم لمحة عامة عن الوضع الحالي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، وقياس التقدم المحرز في تحقيق هذه الأهداف.

تحديث بيانات التنمية المستدامة 

وأشارت الوزيرة إلى ما يتم في إطار تطوير وتحديث لوحة البيانات التفاعلية للتنمية المستدامة على مستوى الجمهورية، وصولا لتحسين نسبة تغطية البيانات لكافة المحافظات.

كما تطرقت الوزيرة إلى تطبيق المعادلة التمويلية للمحافظات، والتي من شأنها أن تسهم في التوزيع العادل والموضوعي للاستثمارات العامة بين المحافظات المختلفة، مع مراعاة الخصائص والظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل منها، وبما يعزز مفهوم اللامركزية، والشفافية.