رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في أوهايو الأمريكية.. كاميرا مثبتة بجسم شرطي توثّق جريمته

نشر
الأمصار

أظهرت لقطات كاميرا الشرطة تم نشرها مؤخرا لحظة إطلاق النار على امرأة حامل وقتلها على يد الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكية.

وبحسب ما نشر لقسم شرطة بلدة "بليندون" من لقطات على صفحته على موقع "فيسبوك"، تظهر مقتل امرأة تدعى تاكيا يونج، وتبلغ من العمر 21 عاما، برصاص أحد عناصر الشرطة.

وفي مقطع الفيديو الذي تم تسجيله يوم 24 أغسطس الماضي، تظهر يونج في سيارتها خارج متجر "كروجر" للبقالة، حيث اقترب شرطي من جانب السائق من سيارة يونج وأمرها بالخروج، وعندما سألت يونج عن السبب، قال الشرطي إنها متهمة بالسرقة من المتجر.

وخلال الفيديو يظهر صوت يونج في الفيديو وهي تقول "لم أسرق شيئا". وفي هذه اللحظة، يسير شرطي آخر أمام السيارة ويصيح "اخرجي من السيارة".

كما ذاع في مقطع الفيديو، صوت يونج وهي تسأل: "هل ستطلق علي النار؟"، وبينما كان الشرطي أمام سيارة يونج وهو يشهر مسدسه، شوهدت يونج وهي تحرك عجلة القيادة صوب اليمين. وبدأت السيارة في التقدم ببطء، فقام الشرطي بإطلاق النار عبر زجاج السيارة الأمامي ليقتل "يونج"، وكانت "يونج" حاملا عندما لقيت حتفها، ولم تنج طفلتها أيضا.

وقال شون والتون، محامي عائلة يونج: "بعد مشاهدة الفيديو بأكمله، لا يمكن إنكار أنه لم يكن من الممكن تجنب وفاة تاكيا فحسب، لكنه أيضا يظهر إساءة خطيرة لاستخدام القوة والسلطة".

ومن جانبه، أصدر قائد شرطة بليندون، جون بيلفورد، بيانا مع مقطع الفيديو يوضح بالتفصيل الخطوات التي اتخذها القسم منذ إطلاق النار المميت، بما في ذلك مطالبة مكتب التحقيقات الجنائية في أوهايو بالتحقيق في الحادث.

وقال البيان: "وضعت الشرطي الذي أطلق النار في إجازة إدارية. ولزيادة الحرص، وضعت الشرطي الآخر في إجازة إدارية".

ضابط شرطة أمريكي يقتل رجلا أسود بطريقة بشعة في ميشيغان

وفي حادثة مماثلة في أبريل من العام الماضي، قام ضابط أمريكي بقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد خنقاً تحت أقدام ضابط أمريكي أبيض، ألقي القبض على الضابط الذي فصل من الخدمة، والذي وجهت إليه اتهامات بالقتل غير المتعمد.

أوقف الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاماً الذي لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء اعتقاله في مينيابوليس، في شمال الولايات المتحدة .

وقال جون هارينغتون من دائرة الأمن المدني في ولاية مينيسوتا إن "الشرطي الضالع في مقتل فلويد، تم التعريف عنه على أنه ديريك شوفن وقد وضع قيد الحجز" من قبل الشرطة الجنائية.

وقال مايك فريمان، المحامي العام لمقاطعة هينيبين، إنه تم توجيه تهمتى القتل العمد من الدرجة الثالثة وتهمة القتل الخطأ لرجل الشرطة فى مدينة مينيابوليس .