رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسهم "تسلا" تتراجع عقب تخفيض أسعار بعض طرازاتها

نشر
تسلا
تسلا

تراجعت أسهم شركة "تسلا- Tesla" - المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بنسبة 5%، بعد أن خفضت الشركة أسعار بعض الطرازات في الولايات المتحدة، وخفضت سعر برنامج مساعدة السائق المتميز.

 

 

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية أن السهم قد أغلق عند 245.01 دولار، موضحة أنه لا يزال على أي حال بنسبة 100% تقريباً هذا العام بعد ارتفاعه بنسبة 2.7٪ خلال الأسبوع الجاري.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه تقارير أمريكية بأن شركة "تسلا" تواجه تحقيقين فيدراليين جديدين يتعلقان باحتمال إساءة استخدام مديرها إيلون ماسك موارد الشركة لصالحه الشخصي، حيث يعتقد أن الادعاء الأمريكي يبحث بشأن المبالغ التي أنفقها ماسك لـ "تخطيط مشروع سري".

 

أسهم أوروبا تهبط بسبب خسائر شركات التعدين المنكشفة على الصين


سجلت أسهم أوروبا، الاثنين، انخفاضا في مستهل التعاملات، بفعل خسائر شركات التعدين ذات الانكشاف على الصين على خلفية مخاوف بشأن قطاع العقارات المتعثر فيها، كما تراجعت أسهم شركات الطاقة بسبب انخفاض أسعار النفط.

فيما هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة ليواصل خسائره من الجلسة السابقة.

كما هبطت أسهم قطاع الموارد الأساسية، الذي يضم أكبر شركات التعدين في أوروبا، واحدا بالمئة، كما تراجعت أسهم شركات النفط والغاز 0.8 بالمئة مع هبوط أسعار النفط الخام والمعادن الأساسية وسط تزايد المخاوف بشأن قطاع الموارد الأساسية في الصين وارتفاع الدولار، وهبط سهم إل.في.إم.إتش ذات الانكشاف على الصين والأكثر قيمة في التداول العام بأوروبا 0.5 بالمئة.

وصعد سهم فيليبس 4.7 بالمئة ليتصدر المؤشر ستوكس 600 بعد أن استحوذت شركة الاستثمار الهولندية إكسور على حصة 15 بالمئة فيها.

أسهم المالي والخدمات ترتفع بمؤشر مسقط صباحًا


ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مسقط "مسقط 30" بنسبة 0.27 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، صعوداً إلى النقطة 4774.25، رابحاً 12.73 نقطة، مقارنةً بمستوياته في جلسة أمس الثلاثاء.

ودعم أداء المؤشر في الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت مسقط، صعود مؤشرات القطاعين المالي والخدمات، وصعد الأول بنسبة 0.26 بالمائة، مدفوعًا بارتفاع سهم بنك ظفار المرتفع بنسبة 1.71 بالمائة، وارتفع سهم صحار الدولي بنسبة 0.93 بالمائة.

وصعد مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.03 بالمائة؛ مع صدارة سهم مدينة مسقط للتحلية للرابحين في ذلك التوقيت بنسبة 3.33 بالمائة.


واستقر مؤشر قطاع الصناعة دون تغير عن مستواه السابق بنهاية تعاملات أمس.