رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انفجار قنبلة في مدينة أربيل دون خسائر

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان يوم الجمعة، عن انفجار قنبلة انفجرت عند الساعة 19:29 على جسر للمشاة في شارع 60 وسط مدينة اربيل. 

وأضاف الجهاز في بيان، أن الانفجار لم يسفر عن 

أضرار بشرية غير الاضرار المادية، مشيرا الى ان التحقيقات في الحادث مستمرة.

العراق.. تفجير أكثر من 500 قنبلة جنوبي البلاد

أعلنت مديرية الدفاع المدني في المثنى جنوبي العراق، الخميس، تفجير أكثر من 500 قنبلة غير منفلقة في المحافظة دون خسائر بشرية.

وقالت المديرية في بيان، إن “مفارز معالجة القنابل غيرالمنفلقة بالتعاون مع الهندسة العسكرية التابعة للجيش العراقي قامت بإتلاف وتفجير 505 من المقذوفات الحربية غير المنفلقة مختلفة الأنواع والأحجام في ساحة الإتلاف المعدة دون تسجيل أي أضرار بشرية٠

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط 9 شاحنات معدة للتهريب محملة بمواد ممنوعة من الاستيراد تتكون من كبده دجاج، وشحم صناعي وبطاطا.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن مديرية منفذ مندلي الحدودي بإشراف مباشر من اللواء عمر الوائلي تمكنت من ضبط وإحباط محاولة تهريب 9 برادات محملة بمادة كبده الدجاج وشحوم صناعية ممنوعة من الاستيراد، والتي تستهدف صحة المواطنين وتشكل خطرا مباشرا على المستهلك وتستهدف المنتج المحلي.

وأضافت، أنه وبدعم قيادة العمليات المشتركة تم توفير الحماية اللازمة لتنفيذ الواجب.

وأشارت الهيئة، إلى أن هذه العملية تعد استمرارا لعمليات الضبط النوعية التي تنفذها هيئة المنافذ الحدودية في محاربة العابثين بمقدرات البلد.

وأوضحت، أنه تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المضبوطات إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وكل من له علاقة بعملية التهريب للقصاص منهم بموجب القانون.

ويقع منفذ مندلي الحدودي، في محافظة ديالى في مدينة مندلى المتاخمة للحدود الإيرانية، ويستعمل المنفذ للسفر وللتبادل التجاري بين البلدين.

وناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، أوضاع المياه في عموم العراق، ومناقشة ملف المياه الدولية مع الدول المتشاركة مع العراق في الأنهار.

وترأس الكاظمي اجتماع اللجنة الوطنية العليا للمياه، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ذوي العلاقة، حيث جرى مناقشة أوضاع المياه في عموم العراق، وملف المياه الدولية مع الدول المتشاركة مع العراق في الأنهار، وفقا لما أفاد به بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي.