رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التضامن" تبدأ اليوم صرف معاشات سبتمبر من ماكينات الصرف الآلي

نشر
ماكينات الصرف الآلي
ماكينات الصرف الآلي

تبدأ "وزارة التضامن الاجتماعي في مصر"، صرف معاشات سبتمبر اعتبارًا من اليوم الجمعة من ماكينات الصرف الآلي التابعة لبنك ناصر الاجتماعي.  

ونص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، في باب تأمين الإصابة، على أنه إذا حالت الإصابة بين المؤمن عليه وبين أداء عمله تؤدى الجهة المختصة بصرف تعويض الأجر خلال فترة تخلفه عن عمله بسببها تعويضا عن أجره، يعادل كامل أجره المسدد عنه الاشتراك، ويصرف هذا التعويض للمصاب في مواعيد صرف الأجور بالنسبة لمن يتقاضون أجورهم بالشهر، وأسبوعيا بالنسبة لغيرهم.

ويستمر صرف هذا التعويض طوال مدة عجز المصاب عن أداء عمله أو حتى ثبوت العجز المستديم أو حدوث الوفاة، وتعتبر فى حكم الإصابة كل حالة انتكاس أو مضاعفة تنشأ عنها.

ويتحمل صاحب العمل أجر يوم الإصابة أيا كان وقت وقوعها، ويقدر التعويض اليومى على أساس الأجر الشهرى مقسوما على ثلاثين.

وزيرة التضامن المصرية تستقبل وفد عراقي لبحث الاستفادة من مواجهة مشكلة المخدرات

استقبلت وزيرة التضامن المصري، نفين القباج، وفدا من البرلمان العراقي بهدف الاستفادة من خبرات الصندوق في مجال علاج وتأهيل مرضى الإدمان، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي. 

وفي سياق التعاون بين مصر والعراق في مجال مواجهة مشكلة المخدرات مشكلة المخدرات، وتأتي زيارة وفد البرلمان العراقي إلى القاهرة، وذلك من أجل ترسيخ تعاونًا مثمرًا وبناءً ومستدامًا ليجسد كل معاني طيب العلاقات بين البلدين.

وتؤكد زيارة الوفد العراقي إلى مصر، أهمية تبادل الخبرات لمجابهة معدلات انتشار مشكلة تعاطي المواد المخدرة وإدمانها بين الشباب في الوطن العربي أمل الأمة في النهوض بأعبائها الجسام وقيادة مستقبلها.

وضم الوفد العراقي، والذي استقبلته وزيرة التضامن المصرية، كلاً من الدكتور عدنان برهان الجحيشي رئيس لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية البرلمانية، والنائب أرشد رشاد فتح الله رئيس الجبهة التركمانية العراقية ورئيس لجنة حقوق الانسان النيابية والدكتور على البرير ممثل مكتب الأمم المتحدة بالعراق والوفد المرافق لهما من أعضاء مجلس النواب العراقي ، والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وقيادات وزارة التضامن الاجتماعي.