رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. المبعوث الأممي نبحث كيفية التوصل لاتفاق سياسي

نشر
المبعوث الأممي لدى
المبعوث الأممي لدى ليبيا

نشر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، عبر حسابه على موقع “X”، “تويتر” سابقًا، تغريدة تضمنت عمليات البحث والمناقشات من أجل الوصول إلى اتفاق سياسي في ليبيا.

 الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا يجتمع رئيس المجلس الرئاسي الليبي

وأوضح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا، أنه بحث مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، العمل على التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يمهد الطريق لإجراء انتخابات شاملة.

 

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إنه بحث مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي التطورات الأمنية والسياسية الأخيرة، وأكدا على تجديدهما العزم على مواصلة الجهود من أجل استكمال القوانين الانتخابية.

 

من جانبه، أكد المنفي دعمه توسيع المشاركة والحوار في اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية «6+6» بين المؤسسات المعنية والقوى السياسية في ليبيا، معربًا عن حرصه على إنهاء كل المراحل الانتقالية، ودعم عمل لجنة (6+6)، والبناء عليها عبر توسعة المشاركة والحوار.

 

 

وفي سياق أخر، عقد الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، مؤتمر صحفي عقب إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، ونقلته البعثة الأممية لدى ليبيا عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك”. 

منظمة الأمم المتحدة في ليبيا 

واستبعد الممثل الخاص للأمين العام لـ الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، أن يكون هناك إمكانية من أجل تحديد موعد لإجراء الانتخابات في ليبيا وذلك في الوقت الحالي، مشددًا على أنه لا يمكن تحديد موعد للانتخابات لكنه يشعر بالتفاءل. 

 

وأوضح أن بعثة الأمم المتحدة للدعم تعمل مع جميع الفرقاء للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل، مشددًا على أنه يجب تعديل بعض النقاط في قوانين الانتخابات في ليبيا، حيث إن هناك عدد من الملاحظات التي تم طرحها من قبل العليا للانتخابات، كما أنه يأمل أن يقوم مجلسا النواب والدولة بتحقيق التعاون مع لجنة 6+6، من خلال إعادة النظر في أوجه القصور في القوانين الانتخابية.

 

 

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، الثلاثاء، إن معارك طرابلس الأخيرة تشير إلى غياب القيادة والسيطرة على الأجهزة الأمنية غربي ليبيا.