رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإيراني من دمشق: سوريا انتصرت وهي الآن في أحسن أحوالها

نشر
الأسد واللهيان
الأسد واللهيان

أذاعت قناة “الحدث العربية”، اليوم الخميس، في نبأ عاجل لها، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أكد خلال لقائه ببشار الأسد في دمشق، على أن سوريا انتصرت وهي الآن في أحسن أحوالها.

اجتماع بشار الأسد ووزير الخارجية الإيراني 

ويأتي الاجتماع بين الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق، لبحث العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في دمشق.

ومن جانبه أكد بشار الأسد، الرئيس السوري، خلال استقباله وزير خارجية إيران أن انسحاب القوات التركية من سوريا هو السبيل الوحيد لعودة العلاقات، كما أنه أكد على أن وجود علاقات سليمة بين طهران والدول العربية يؤدي إلى استقرار المنطقة باكملها.

وأوضح أن ما يشهده العالم اليوم يثبت أن القضايا التي دافعنا عنها ودفعنا ثمناً لها كانت صحيحة وأن سياساتنا كانت سليمة، مؤكدًا أن الصورة الدولية أصبحت أكثر وضوحا على وقع التطورات والتغييرات الحاصلة في العالم وهي تعزز ثقتنا بالنهج الذي نسير عليه.

صحيفة “واشنطن بوست”: إيران تسلح سوريا لشن هجمات جديدة على القوات الأمريكية

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن إيران تسلح سوريا لشن هجمات جديدة على القوات الأمريكية، وتعمل كذلك مع روسيا على استراتيجية أوسع لطرد الأمريكيين من المنطقة.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن ضباط استخبارات أمريكيين وعن وثائق سرية حصلت عليها لكنها لم تنشر صورا لها: "إيران تسلح المقاتلين في سوريا لبدء مرحلة جديدة من الهجمات على القوات الأمريكية في ذلك البلد". ووفقا للصحيفة، تتضمن الوثيقة السرية وصفا لجهود جديدة وأوسع نطاقا من جانب موسكو ودمشق وطهران لإخراج الولايات المتحدة من سوريا. وتصف وثائق أخرى حملة ضد الولايات المتحدة يزعم أنها تتضمن إثارة المقاومة الشعبية. وتزعم معلومات الاستخبارات، وفقا للمقالة، بأن "مسؤولين من روسيا وإيران وسوريا التقوا في نوفمبر 2022 واتفقوا على إنشاء مركز تنسيق لقيادة الحملة ضد الأمريكيين، لكن الوثائق لا تشير إلى مشاركة روسيا المباشرة في التخطيط لحملة القصف".