رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا حريق جوهانسبرج بجنوب أفريقيا إلى 58 شخصًا

نشر
حريق جوهانسبرج
حريق جوهانسبرج

أعلنت دولة جنوب إفريقيا، زيادة عدد قتلى إندلاع الحريق في جوهانسبرج إلى 58 قتيلًا، وذلك إثر الحريق الذي أندلع بمنطقة أعمال بجوهانسبرج أكبر مدن جنوب إفريقيا.

إندلاع حريق في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا

وكانت أكدت رويترز في نبأ عاجل، نقلته "الغد"، أنه تم انتشال 47 جثة وإصابة 43 في حريق بمنطقة أعمال بجوهانسبرج أكبر مدن جنوب إفريقيا.

 

أعلن جهاز الطوارئ فى مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، أن الحريق اندلع بمبنى مكون من 5 طوابق، ولم يتم الكشف إلى الآن عن سبب الحادث.

 

 وكان المتحدث باسم جهاز الطوارئ بالمدينة، أشار إلى أنه في هذه اللحظة بالتحديد، لقى نحو 20 شخصا مصرعهم، كما أصيب 23 آخرون، وذلك دون ذكر سبب الحادث.

 

 اندلع حريق ضخم في بناية برلمان جنوب إفريقيا

وفي وقت سابق، اندلع حريق ضخم في بناية برلمان جنوب إفريقيا في مدينة كيب تاون، مسببا أضرارا جسيمة، وزار رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، الموقع ووصف الحريق بأنه “حدث مفزع ومدمر”، وقال إن الشرطة احتجزت رجلا وتقوم بالتحقيق معه.

وجاء الحريق، الذي اندلع بعد السادسة صباحا بالتوقيت المحلي بقليل، بعد ساعات فقط من إقامة جنازة رسمية للأسقف ديزموند توتو في كاتدرائية سانت جورج القريبة من البرلمان.

 

وقال رامافوزا إن خبر الحريق يعد بمثابة “انتكاسة رهيبة لما كنا ننعم به أمس”، مضيفًا أن الأسقف توتو كان سيحس بالفاجعة لو شهد الحادث، وأثنى الرئيس على رجال الإطفاء، الذين قال إنهم استجابوا للحريق خلال ست دقائق، ولولا جهودهم لتحول مبنى البرلمان إلى “رماد”.

وشارك العشرات من رجال الإطفاء في الجهود لإخماد الحريق. وقال مسؤولون في وقت لاحق إن جميع منشآت البرلمان تضررت بشكل كبير.

ولم ترد أي تقارير عن إصابات بشرية، ولم يتضح السبب الذي أدى لاندلاع الحريق، وقال مسؤولون بخدمة الإطفاء والإنقاذ إنهم قد يحتاجون أربع ساعات أخرى لإخماد النيران بشكل كامل، وذلك بسبب السجاد والأرضيات الخشبية في البناية.

 

ويذكر انه فى يوليو الماضى، أعلنت سلطات النقل بجنوب أفريقيا إصابة 77 شخصا جراء تصادم حافلتين بالعاصمة جوهانسبرج.