رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تزود الجيش اللبناني بالوقود لمدة 6 أشهر

نشر
قطر
قطر

أعلنت دولة قطر، اليوم الأربعاء، عن اتفاق جديد لتزويد الجيش اللبناني بالوقود، لمدة 6 أشهر بقيمة 30 مليون دولار، وجاء ذلك من التزامها الثابت بدعم المؤسسات والسلطات اللبنانية، والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق. 

دولة قطر واتفاق لتزويد الجيش اللبناني 

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأربعاء، أن صندوق قطر للتنمية قد أعلن عن تقديم الدعم للجيش اللبناني، كما أن المساعدات القطرية تأتي في سياق التزام دولة قطر الثابت بدعم مؤسسات الجمهورية اللبنانية.

 

وجاء المساعدات من قبل صندوق قطر للتنمية، بعد أن قدم الصندوق دعما لوزارة الصحة اللبنانية، عن طريق تغطية نفقات مادة المازوت لعدد من المنشآت والمرافق الصحية في لبنان

 

دعت السفارة القطرية لدى لبنان، المواطنين القطريين الزائرين للبنان، لـ"اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد الأحداث الحالية، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

وناشدت السفارة، المواطنين القطريين المتواجدين حاليا في لبنان، التواصل مع سفارة قطر في بيروت في الحالات الطارئة على الأرقام التالية: 009611835111
009611835444.

 

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على 8 لبنانيين وسوري على مدار اليومين الماضيين، في منطقتي طرابلس وبعلبك لحيازتهم أسلحة حربية وكمية من الذخائر والمخدرات.

وأضاف الجيش اللبناني، أن ذلك يأتي ضمن إطار التدابير الأمنية التي تنفذها الوحدات العسكرية بمؤازرة مديرية المخابرات في منطقة طرابلس وحي الشراونة ببعلبك.

 


وكان الجيش اللبناني قد ألقى القبض - أمس الأول - على 4 لبنانيين و3 سوريين، ضمن التدابير الأمنية التي ينفذها الجيش; وذلك لتورطهم في جرائم إطلاق نار وخطف، وإطلاق النار على دورية للجيش، والسلب، والإتجار بالمخدرات وتعاطيها.

لبنان.. اعتقال شبكة تجسس إسرائيلية في مطار بيروت

أفادت وسائل إعلام عبرية أن قوات الأمن اللبنانية اعتقلت فرقة متهمة بالتجسس لصالح إسرائيل، خلال محاولتها مغادرة لبنان في مطار بيروت الدولي.

 

وعلى صعيد آخر، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان بيانا قالت فيه: إنه في إطار العمل المستمر لقوى الأمن الداخلي في مكافحة عمليات السلب والسرقة وترويج العملة المزيفة والمخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، وبعد أن كثرت هذه الجرائم، توافرت معلومات لمفرزة بيت الدين القضائية في وحدة الشرطة القضائية حول قدوم شخص من التابعية السورية على متن حافلة مخصصة لنقل الركاب من محلة الكولا إلى بلدة جدرا، وبحوزته عملة أمريكية مزيفة.