رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يعلنان رفع مستوى التعاون الأمني على الحدود بين البلدين

نشر
الأمصار

أعلن كلاً من وزير الداخلية العراقي ونظيره الإيراني، اليوم الثلاثاء، رفع مستوى التعاون الأمني على الحدود بين البلدين.

وكان قد وصل وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة العراقية بغداد.

وذكر بيان لوزارة الداخلية،، أن"وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل نظيره الإيراني أحمد وحيدي والوفد المرافق له في مطار بغداد الدولي".

وأضاف أن "الشمري رحب بوزير الداخلية الإيراني"، مؤكداً على "عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الجارين".

وتابع البيان أن "الوزير الضيف والوفد المرافق له سيجرون اجتماعاً مع نظرائهم في وزارة الداخلية لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل".

وزير الداخلية العراقي ونظيره الإيراني يناقشان الاستعدادات لفتح منفذ المنذرية

عقد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري ونظيره الإيراني أحمد وحيدي، يوم الإثنين، اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لفتح منفذ المنذرية أمام الزائرين.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ونظيره الإيراني أحمد وحيدي عقدا اجتماعا في منفذ المنذرية الحدودي بخانقين في محافظة ديالى، بحضور السفير الإيراني في بغداد ومحافظ كرمنشاه، وقائد قوات الحدود وعدد من القادة الأمنيين".

وأضاف، أن "الجانبين ناقشا تأمين الحدود العراقية الإيرانية والاستعدادات الجارية لفتح المنفذ أمام الزوار الإيرانيين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأعلن وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، يوم السبت، الاتفاق مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي، على فتح مقار حدودية مشتركة بين العراق وإيران.

وقال الشمري، في تصريح صحفي،: "استقبلنا اليوم، في منفذ زرباطية الحدودي وتحديداً في مقر قيادة حرس الحدود المنطقة الثالثة، وزير الداخلية الإيراني والوفد المرافق له، بحضور محافظي البصرة وواسط والمنافذ الحدودية والأجهزة الأمنية الأخرى".

وأضاف أن "الغاية من الزيارة هي زيادة التنسيق والتعاون بخصوص ضبط الحدود الدولية، وكذلك مناقشة الاستعدادات لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) عبر المنافذ الحدودية البرية التي ستبدأ في الأول من شهر صفر ولغاية العشرين منه".

ولفت إلى أنه "تم الاتفاق على التنسيق لتبادل المعلومات بين الجانبين، وفتح مقرات مشتركة على الحدود لغرض ضبط الحركة، وكذلك تفويج الزائرين والسيطرة على حركة الزوار خلال فترة الزيارة".