رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. سعر الدينار مقابل الدولار اليوم الثلاثاء

نشر
الدينار الجزائري
الدينار الجزائري

انخفض سعر صرف الدولار أمام الدينار في الجزائر، اليوم الثلاثاء، وجاء الانخفاض بمقدار 20 سنتيما بمستهل تعاملات الثلاثاء، كما أن سعر الدولار انخفض أمام الدينار الجزائري في البورصات العالمية ليصل لـ 136.34 دينار بمعدل تراجع قدره 0.018% بفارق تراجع 25 سنتيم. 

سعر اليورو مقابل الدينار في الجزائر

وتراجع سعر الدولار مقابل الدينار الجزائري، مسجلا 136.55 دينار في بنك الجزائر المركزي، وجاء الانخفاض بمقدار 20 سنتيما اليوم. وانخفض سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في البنوك مقدار 19 سنتيما منذ مطلع الأسبوع الماضي وحتي بدء معاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل نحو 136.54 دينار للشراء و136.56 للبيع اليوم.

وارتفع سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري عند 147.65 دينار جزائري، داخل بنك الجزائر المركزي. وارتفع سعر اليورو أمام الدينار الجزائري في البنوك الجزائرية مقدار 40 سنتيما، مسجلا نحو 147.62 دينار للشراء و147.69 دينار.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن تقديم بلاده طلبا رسميا لمجموعة بريكس خلال الشهر الماضي للانضمام للبنك التنمية التابع للمجموعة بقيمة 1.5 مليار دولار.

وذكر الرئيس الجزائري في تصريحات له أن انضمام بلاده لتجمع بريكس يفتح آفاقا اقتصادية جديدة ويعزز شراكتها الاستراتيجية مع التكتل الجديد.

ويستحوذ تكتل بريكس الذي يضم في عضويته كلا من دول "البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا" على ما يجاوز 40% من سكان العالم وأكثر من ربع الاقتصاد العالمي.

وعلقت وكالات الأنباء الجزائرية، علي قرار استبعاد الجزائر من الانضمام لمجموعة بريكس، إلي ما أسمته بخيبات الأمل غير المعلنة إذ يعد الاقتصاد الجزائري لا يمتلك مصادر جديدة للدخل من خارج قطاع الطاقة. 

وأعلنت الجزائر عن رغبتها القوية في الانضمام إلى مجموعة بريكس حيث أودعت  رسميا طلب انضمامها لمجموعة “بريكس”، لتكون الدولة المغاربية الوحيدة التي أبدت رغبتها في الالتحاق بهذه المجموعة رفقة ثلاث دول خليجية وهي السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى إيران.

وكان سفير جنوب إفريقيا لدى بريكس، أنيل سوكلال قد كشف عن رغبة  19 دولة في الانضمام إلى كتلة الأسواق الناشئة التي تضم 5 دول كبرى وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وذلك وفقًا .