رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع أسعار خام البصرة لأكثر من 1%

نشر
الأمصار

 ارتفعت أسعار خامي البصرة الثقيل والمتوسط لأكثر من 1%، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

وارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل 90 سنتا او ما يعادل 1.09% ليصل الى 83.28 دولارا، وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط 90 سنتا او ما يعادل 1.05% ليصل الى 86.33 دولارا.

وارتفعت أسعار النفط، بعد أن اتخذت الصين خطوات لدعم اقتصادها المتعثر ثاني أكبر مستهلك بالعالم.

العراق.. ارتفاع أسعار خام البصرة إلى أكثر من 2%

ارتفعت أسعار خامي البصرة الثقيل والمتوسط يوم الثلاثاء، إلى أكثر من 2%.

وارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل 1.79 دولار او ما يعادل 2.16% ليصل الى 84.68 دولارا، وارتفعت اسعار خام البصرة المتوسط 1.89 دولار او ما يعادل 2.20% ليصل الى 87.83 دولارا.

وارتفعت اسعار النفط مع شحة المعروض بفعل تخفيضات دول اوبك مع انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، يوم الثلاثاء، حيث دعمت السوق مخاوف بشأن المعروض من تخفيضات الإنتاج من قبل السعودية وروسيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11سنتا أو 0.13 بالمئة لتصل إلى 85.45 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.07 دولاراً للبرميل، بارتفاع 13 سنتا أو 0.16 بالمئة.

واستقر كلا العقدين على انخفاض بنحو 1٪ في جلسة التداول السابقة حيث يستعد المستثمرون لضعف الطلب من أكبر اقتصادين في العالم، الصين والولايات المتحدة.

وقالت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إنها ستمدد خفضاً طوعياً لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا لشهر آخر ليشمل سبتمبر، مضيفة أنها قد تمدد الخفض إلى ما بعد ذلك التاريخ أو إجراء خفض أكبر للإنتاج بعد سبتمبر ايلول.

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر أيلول.

ولم تُجر لجنة وزارية أوبك + التي اجتمعت يوم الجمعة أي تغييرات على سياسة إنتاج النفط الحالية للمجموعة بعد أن أدى قرار سعودي بتمديد الخفض الطوعي للإنتاج إلى سبتمبر ايلول إلى ارتفاع الأسعار.