رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة الدفاع تعلن موعد فتح باب التطوع في صفوف الجيش

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع في العراق، مطلع شهر سبتمبر، أيلول المقبل، موعدًا للتطوع في صفوف الجيش العراقي، فيما أكدت أن التطوع سيكون عبر "استمارة إلكترونية".

 

 

وأفادت الوزارة في بيان، أن "معاون رئيس اركان الجيش للادارة ‎الفريق الركن سعد مزهر العلاق ترأس مؤتمرًا موسعًا بدائرة الإدارة لوضع الآليات وتحديد المواعيد لفتح باب التطوع بصفة جندي في صفوف الجيش العراقي تنفيذا لاحكام المادة (٦٦/رابعا) من قانون الموازنة الاتحادية".

 

وأوضحت أن "آلية التطوع ستكون عبر الاستمارة الالكترونية التي ستطلق على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع مطلع شهر ايلول المقبل".

 

وتابع: "المؤتمر حضره، مدير عام الأفراد ومدير عام الموازنة والبرامج ومدير الاعلام والتوجية المعنوي وامين سر المراتب والخدمات الشخصية في رئاسة اركان الجيش ومدير ادارة التطوع ومدير نظم المعلومات".

 

العراق يعلن القبض على ثلاثة مسافرين بحوزتهم مبالغ مزورة في منفذ القائم


أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاثنين، القبض على ثلاثة مسافرين بحوزتهم أكثر من 36 مليون دينار من العملة العراقية المزورة في منفذ القائم.

وقالت الهيئة في بيان تلقته: إن" عمليات الضبط التي تنفذها هيئة المنافذ الحدودية من خلال ممارسة دورها الرقابي وتكثيف عمليات التفتيش والبحث تستمر لمنع دخول وخروج أي مواد ممنوعة".

الهند تطالب العراق بخصومات أكثر لأسعار النفط المورد إليها


طالبت الهند، العراق بمزيد من الخصومات في أسعار النفط المورد إليها على غرار النفط الروسي الرخيص التي أصبحت أكبر مورد للنفط إلى الهند منذ مايو أيار عام 2022 بعد ان كان العراق الاول.

وبدأت شركات التكرير الهندية التي تعمل على تنويع مصادر وارداتها النفطية لخفض التكاليف شراء النفط الروسي بسعر مخفض، بعد توقّف اوربا عن الشراء من روسيا بعد فرض العقوبات عليها.

وقال العديد من المسؤولين والمسؤولين التنفيذيين في الصناعة، إن العراق -وهو أكبر مصدّر للنفط إلى الهند- يريد مناقشة مستوى التخفيضات المتوقعة من شركات التكرير الهندية، بحسب ما نقلته منصة "بيزنس ستاندرد" (Business Standard).

الهند ستبحث قريبًا مع العراق سبلَ الحصول على معدل خصم للنفط الخام

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن الهند ستبحث قريبًا مع العراق سبلَ الحصول على معدل خصم للنفط الخام، مماثل لما تحصل عليه نيودلهي من روسيا.

وفي العام الماضي (2022)، عرضت بغداد النفط بأسعار أقلّ من روسيا في يونيو/حزيران، من خلال توريد مجموعة من خاماتها التي تكلّفت -في المتوسط- 9 دولارات للبرميل أقلّ من الخام الروسي.

وقال مسؤول هندي "على الرغم من أن واردات النفط من العراق ظلّت الدعامة الأساسية لمشترياتنا، نظرًا للتعقيدات العالمية والوضع الداخلي المضطرب في العراق، فإن الهند بحاجة إلى آليات بديلة".