رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات للطاقة النووية تفوز بخمس جوائز عالمية في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات

نشر
الأمصار

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية فوز قسم تكنولوجيا الاتصال والمعلومات بها بجائزة الكبرى في خمس فئات متنوعة من جوائز مجموعة التسويق بين الشركات "اي سي ام جي" العالمية لعام 2022. 

وقد تم تكريم القسم عن مشروع يهدف إلى تسريع التحول الرقمي في المجال النووي من خلال تطوير نهج العرض المتصل بالمؤسسات.

تركز المشروع على تحسين البنية التحتية المؤسسية وتسريع عمليات التحول الرقمي للمؤسسة، من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل التنبؤ بالصيانة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز سلامة المعدات وتحسين أدائها.

وقد تمكن فريق تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في المؤسسة من الفوز بجوائز الفئات الخمس في المسابقة العالمية "اي سي ام جي"، وهذه الفئات تشمل أفضل استراتيجية رقمية من التخطيط إلى التنفيذ، وأفضل تكنولوجيا معلومات رقمية في حلول الذكاء الاصطناعي، وأفضل إدارة للمؤسسات الرقمية في منهجية الهندسة الرقمية.

تعتبر جوائز مجموعة التسويق بين الشركات "اي سي ام جي" العالمية معيارًا عالميًا للتميز، حيث تشارك فيها شركات رائدة من أكثر من 30 دولة حول العالم سنويًا.

الإمارات.. عضوية “بريكس” لن تؤثرعلى تحالفاتنا مع الغرب

صرح  وزير الاقتصاد في الإماراتي عبد الله بن طوق المري إن انضمام بلاده إلى تجمع “بريكس” لن يضرّ بعلاقاتها مع الدول الغربية، وسط مخاوف من توسيع الصين وروسيا المجموعة لموازنة النفوذ الأميركي والأوروبي.
وترى الإمارات في عضويتها فرصة لتطوير التجارة لضخ مزيد من رأس المال في بنك التنمية الجديد التابع للتجمع والذي انضمت إليه الدولة الخليجية قبل عامين، حسبما قال في مقابلة مع تلفزيونية.
وقال الوزير يوم الاثنين: “واقعياً سندفع بمزيد”، وسنضخ “بالفعل” رأس المال في البنك، دون أن يحدد المبلغ.
ويمكن للإمارات وهي ثالث أكبر منتج للنفط في “أوبك” أن تمنح المزيد من القوة المالية لبنك “بريكس” الذي شُكّل كثقل موازن لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وزير الاقتصاد الإماراتي


ويقوم بنك التنمية الجديد ومقره شنغهاي على رأس مال مصرح به قدره 100 مليار دولار، وفقاً لموقعه على الإنترنت. منذ تأسيس البنك، تمت المو افقة على مشاريع بقيمة تراكمية تقارب 32 مليار دولار.
وقال المري: “هناك عمل ضخم سنقوم به، وسنركز على الغرب أيضاً” و”نريد السلام والازدهار، ومع ذلك يأتي الاقتصاد وتأتي التجارة”.
وقال المري: “الذهاب إلى جنوب العالم، هو الجانب الأكثر أهمية الذي نركز عليه في الوقت الحالي، وسينمو هذا الجانب”. و”بينما نضاعف جهودنا في التجارة، سيكون هذا هو ما نركز عليه”.