رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التموين المصري يصدر قرارًا بمد فترة الأوكازيون الصيفي 2023

نشر
الأوكازيون
الأوكازيون

أصدر وزير التموين المصري، الدكتور علي المصيلحي، قرارًا ‏وزاريًا بمد فترة الأوكازيون الصيفي 2023  إلى 30 سبتمبر المقبل، وذلك من أجل توسيع الشرائح المستدافة وللاستفادة الكاملة من المعارض والأوكازيون والذي يبيع بأسعار مخفضة.

التموين يكشف تفاصيل الأوكازيون الصيفي

وكان مقرر أن ينتهي الأوكازيون الصيفي 2023 يوم 7 سبتمبر، حيث تضمن القرار أن يكون لكل محل أسبوعين أيضا ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك في الأوكازيون على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية والإعلان عن ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية. 

وبدأ الأوكازيون الصيفي في 7 أغسطس الجاري، وهناك خصم بنسبة كبيرة على ملابس الكبار والأطفال ومن الممكن تتعدى التخفيضات نسبة الـ70%.

ويعد الأوكازيون فرصة لتجار بيع الملابس قبل بدأ الملابس الشتوية في شهر سبتمر، كما أن هناك ضوابط للتجار وهو التوجه لوزارة التموين لإمضاء استمارة المشاركة في الأوكازيون الصيفي. 

وفي سياق أخر، قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين المصري والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن اليوم أُطلق الأوكازيون الصيفي رسميًا، والذي يبدأ 7 أغسطس وينتهي 7 سبتمبر، مؤكدًا أن نسبة التخفيضات الموجودة به تتراوح ما بين 50% إلى 70%.

وأضاف خلال مداخلة له على قناة «دي إم سي»، مساء الإثنين، أن عدد المحال حتى الآن نحو 500 محل تجاري في الأوكازيون الصيفي 2023، منوهًا أن هناك تنسيقًا بين الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية والشعب التجارية المختلفة من الجلود والملابس والأحذية، وذلك للاستعداد للعام الدراسي القادم، وسيتم الإعلان عن تفاصيل معارض «أهلا بالمدارس» في 30 سبتمبر.

ولفت إلى أنه من المستهدف وصول عدد المحال المشاركة إلى 4 آلاف محلًا على مستوى الجمهورية بنهاية الأوكازيون، مبينًا أن هناك رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من الإعلان عن نسبة التخفيضات المقدمة للمستهلكين، وجودة البضائع المطروحة للمستهلكين، وفواتير البيع الموجودة في المحال.

وناشد المستهلكين بضرورة المطالبة بالحصول على فاتورة البيع، التي تثبت شراءه القطعة من المحل المشارك في الاوكازيون.