رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة المصرية تكشف عن توصيات مؤتمر "المصريين بالخارج"

نشر
الهجرة
الهجرة

أكدت وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة سها جندي، أن مؤتمر المصريين بالخارج خرج بعدد من التوصيات، وذلك خلال لقاءها بأبناء الجالية المصرية في قبرص، في مقر السفارة المصرية بنيقوسيا، ضمن فعاليات زيارتها الرسمية إلى أوروبا.

 وزيرة الهجرة المصرية تلتقي بأبناء الجالية المصرية في قبرص

وأوضحت وزير الهجرة المصرية، أن مؤتمر "المصريين بالخارج" خرج بعدد من التوصيات، وجاء من بينها بحث إمكانية إعادة فتح مبادرة السيارات، مشددة على أنه تم عرض هذا الأمر على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك من أجل إعادة فتحها بالشكل الذي تراه الحكومة مناسبًا مرة أخرى.

ونوهت بأن مؤتمر المصريين بالخارج، تتطرق ايضًا للحديث عن مبادرة الإعفاء من التجنيد بالتعاون مع وزارتى الخارجية والدفاع لتسوية الحالة التجنيدية للمصريين في الخارج، بدءًا من عمر 19 عامًا، وهى محدودة لشهر واحد فقط، اعتبارًا من 14 أغسطس الجارى، وتنتهى بعد 31 يومًا من طرحها.

التقت وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة سها جندي، بماريوس ليستويس المفوض الرئاسي الجديد للشئون الإنسانية والمغتربين، في اليوم الأول لتوليه مهام منصبه عقب تعينه من قبل الرئيس نيكوس كروستديلوس رئيس جمهورية قبرص، وليمثل هذا اللقاء الأول لسيادته فور مباشرة مهام عمله الرسمية، وجاء هذا اللقاء في استجابة لطلب الحكومة القبرصية.

وأشارت وزيرة الهجرة المصرية، إلى أن علاقة المصري والقبرصي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، داعيه الوزير القبرصي إلى زيارة مصر في ضوء مواصلة تنفيذ المبادرة الرئاسية إحياء الجذور التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عام 2017.

 وزيرة الهجرة المصرية مع المفوض الرئاسي القبرصي الجديد للشؤون الإنسانية والمغتربين

بالإضافة إلى حرص مصر علي تكثيف الجهود لتحقيق التقارب بين الشعوب، كون مصر دولة عالمية cosmopolitan احتضنت كافة الجاليات علي أرضها من مختلف الثقافات والحضارات، وعلي رأسها الحضارة الهيلنية، ليشكلوا معا نسيج متميز انعكس علي حضارات الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.

 

وهنأت وزيرة الهجرة المصري، السفيرة سها جندي، ماريوس ليستويس علي تولية منصبه الجديد متمنية له دوام التوفيق، معربة عن تطلعها لمزيد من التعاون القائم على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، في مختلف المجالات.