رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بابل: ألف شاب لخدمة زائري الأربعينية

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بابل وسام اصلان، انجاز الجزء الخاص بالمحافظة من طريق بغداد – بابل – كربلاء بطول 32 كلم، فيما اكد تشغيل الف شاب لخدمة زائري الاربعينية بأجر 350 الف دينار.

وقال اصلان لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محافظة بابل انجزت الجزء الخاص بها لمشروع طريق بغداد – بابل – كربلاء"، مبينا ان "هذا الطريق من الطرق المستحدثة التي من شأنه ان يوفر ربط استراتيجي ما بين المحافظات الثلاث". 


 

تنفيذ قناطر وتصليح للاجزاء المتضررة من الطرق القديمة

 

وأضاف، أن "محافظة بابل انجزت الاعمال الاسفلتية للجزء الخاص بها، وبالتالي يعتبر طريق مفتوحا وسالكا امام العجلات، بطول 32 كيلو مترا، رغم ان المحافظة بدأت اعمالها بشكل متأخر الا انه انجز هذا العمل "،  لافتا الى انه ساهمت بهذا القاطع اكثر من 70 آلية بشكل مستمر ويومي، حيث تخلل العمل تنفيذ قناطر، وتصليح للاجزاء المتضررة من الطرق القديمة و قلعها واعادة تأسيسها من جديد". 

 

سيطرات نموذجية ومحطات استراحة للمارين

 


وتابع: "كذلك تضمن العمل توسيع للشارع المنفذ سابقا لعمل سيطرات نموذجية ومحطات استراحة للمارين من هذا الشارع"، مؤكدا ان "هذا الشارع يعد من المشاريع المهمة بسبب استراتيجيته و كونه مستحدث سيخلق تنمية حقيقية في هذه المناطق بعد ان كانت مناطق مهجورة". 
واشار الى انه "وبمبادرة كريمة من رئيس الوزراء تم تخصيص مبالغ مالية الى المحافظات الاكثر تأثرا بالزيارة الاربعينية"، منوها بانه "تم فتح الباب امام الشباب حتى يكونوا بخدمة ابا عبدالله الحسين والزائرين".
واوضح، انه "تشغيل خلال فترة الذروة للزيارة في كل وحداتنا الادارية التي تمر بها محاور الزيارة ما يقارب ألف شاب بأجرة 350 الف دينار"، مؤكدا ان " واجبهم هو المحافظة على النظافة و على البيئة. و على المكونات الموجودة للطرق التي يسلكونها الزائرين".
 

العراق.. النزاهة تنفذ عمليات ضبط استغلال منصب وتزوير وتلاعب في بابل

فيما نفَّذت ملاكات دائرة التحقيقات بالنزاهة في بابل بـ العراق، اليوم الأحد، عمليَّات ضبطٍ لحالات استغلال منصب وتزويرٍ وتلاعبٍ في دوائر الصحَّة ومخالفاتٍ في فرز وتخصيص قطع أراضٍ في بلديَّة الحلة. 

العراق.. النزاهة تنفذ عمليات ضبط استغلال منصب وتزوير وتلاعب في بابل


وقالت الدائرة في بيان له، إن "فريق عمل مكتب تحقيق بابل الذي انتقل إلى كلٍّ من دائرة الصحَّة/ قسم التفتيش ونقابة الصيادلة كشف، بعد القيام بأعمال التحرّي والمُتابعة، عن قيام مدير صحَّة بابل باستغلال منصبه عبر امتلاكه ثلاث صيدليَّات تُدار من قبل أشخاصٍ من ذوي المهن الصحيَّة، خلافاً للقانون، وفي مستشفى الحياة الأهليّ قام ثلاثة أطباء بإجراء العمليَّات للأطفال داخل المستشفى بعد تزوير أعمارهم دون علم إدارة المُستشفى وذوي المرضى"، لافتةً إلى أنَّ "ذلك مُخالفٌ لتعليمات الوزارة بعدم قيام أطباء الجراحة العامَّة بإجراء عمليَّاتٍ للأطفال دون سنّ (14) سنة، مُبيّنةً ضبط أصل ثلاث طبلاتٍ لمرضى تمَّ إجراء تلك العمليَّات لهم".



وتابعت أنَّ "الفريق نفَّذ عمليَّتين مُنفصلتين في مُديريَّة بلديَّة الحلة العراق، لقيامها بفرز وتخصيص قطع أراضٍ سكنيَّةٍ تحوم حولها شبهات تزويرٍ وتلاعبٍ لعـددٍ من الشرائـح، فضلاً عن قيامـها بتخصيـص قطـعة أرض خلافاً للقانـون؛ كونها تُعَدُّ المنفذ الوحيد إلى دار أحد المواطنين"، مُشدّدةً على أنَّ "مسؤول شعبة تنظيم المدن في بلديَّة الحلة بيَّن عدم جواز تخصيص القطعة لحاجتها إلى تنظيمٍ".