رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. السفيرة البريطانية تلتقي المفوضية العليا للانتخابات

نشر
ليبيا
ليبيا

استقبلت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد، سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، كارولين هارندل والوفد المرافق لها، بحضور عضو المجلس أبوبكر مرده، وذلك بديوان المجلس.

المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا

والتقى عماد السايح، رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد، سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، وذلك حسبما نشره حساب المفوضية بـ"فيسبوك".

 

وتناول اللقاء بحث آخر مستجدات العمليات الانتخابية، واستعدادات المفوضية لتنفيذها، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، بالإضافة إلى استعرض سبل تدعيم المقترحات والمساعي التي تضمن نجاحها وفقا للمعايير الدولية.

 

ورافق أعضاء المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، هارندل سفير بريطانيا، في جولة بمقر المفوضية، في سياق اطلاعها على مستوى جاهزية المفوضية، وتطوير بنيتها التحتية والتكنولوجية.

 

وشملت الجولة المرصد الإعلامي ومركز العد والإحصاء، وبعض المقرات الحيوية الأخرى.

 

ومن جانبها، أكدت السفير البريطانية لدي ليبيا، أن دعم بلادها لجهود المفوضية مستمر لإنجاز الاستحقاقات المرتقبة، وذلك من أجل الانتهاء من انجاز العملية الانتخابية.


المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يجري تحضيراته لإجراء انتخابات مكتب الرئاسة

يجري المجلس الأعلى للدولة في ليبيا تحضيراته لإجراء انتخابات مكتب الرئاسة، الأحد المقبل، وسط منافسة ساخنة من عدد من الأسماء، أبرزها خالد المشري.

4 اسماء تتنافس على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا
وذكرت قناة "ليبيا الأحرار" الليبية  أن الأسماء الأربعة المتنافسة على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة هي خالد المشري، ونعيمة الحامي، ومحمد تكالة، وناجي مختار.

ويتنافس على منصب النائب الأول الذي عادة ما يكون من نصيب المنطقة الجنوبية، كل من مسعود اعبيد والطاهر مكني ومحمد الهادي وماما سليمان وعبد المطلب بقص.

ويتنافس على النائب الثاني الذي يكون من نصيب المنطقة الشرقية بعرف المجلس “عمر بوشاح” و”عمر خالد” ومحمد معزب وخالد الناظوري.

يشار إلى أنه ومنذ تأسيس "المجلس الأعلى للدولة" في ليبيا ترأسه عبد الرحمن السويحلي لمدة دورتين متتاليتين، وتلاه في المنصب بعدها خالد المشري على مدار 4 دورات متتالية، ويترشح للخامسة.