رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذيرات من إعصار خطير يقترب على سواحل أمريكا

نشر
الأمصار

كشف المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، عن أإن منخفضا مداريا جديدا تشكل بالقرب من قناة يوكاتان قد يتحول إلى إعصار فوق شرق خليج المكسيك بحلول يوم الثلاثاء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية ومقرها ميامي "من المتوقع أن تزداد القوة تدريجياً خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المرجح أن يتحول النظام إلى عاصفة استوائية اليوم الأحد. قد يصبح النظام بعد ذلك إعصاراً فوق شرق خليج المكسيك بحلول الثلاثاء"، وأضاف المركز أن المنخفض يقع على بعد حوالي 70 كيلومتراً بين شرق وشمال شرقي كوزوميل في المكسيك.

وشهدت المكسيك قبل أيام أمطاراً غزيرة أودت بحياة شخص، حيث أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الأمطار وهي تنهمر على شوارع المدينة التي تحولت إلى أنهار.

حادث تدافع أثناء مباراة يودي بحياة 12 شخصًا في مدغشقر

 

أفادت وسائل إعلام في مدغشقر، أن 12 شخصًا لقوا حتفهم، وذلك على خلفية حادث تدافع أثناء مباراة كرة قدم.

 

وأشارت وسائل إعلام عن رئيس الوزراء في مدغشقر من أمام مستشفى نقل إليه الجرحى في أنتاناناريفو، أن الحصيلة الأولية تظهر اثنى عشر قتيلًا ونحو 80 جريحًا.

 

الجزائر .. إصابة 46 شخصاً في حادث مروري مروع

 

وفي السياق ذاته أعلنت السلطات الجزائرية عن إصابة 46 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة وذلك على إثر حادث مروري بولاية عين تيموشنت.

 

ووفق صحيفة سبق برس؛ فقد أشارت الحماية المدنية الجزائرية ، أن وحداتها تدخلت على الساعة 09:05 من أجل حادث انحراف حافلة واصطدامها بجدار صخري على مستوى الطريق الوطني رقم 18 بلدية أولاد بوجمعة بدائرة العامرية.

 

الحماية المدنية الجزائرية : 10 جرحى في حصيلة أولية 

وخلّف الحادث 10 جرحى في حصيلة أولية نشرتها مصالح الحماية المدنية الجزائرية  صبيحة اليوم، قبل أن تنشر الحصيلة النهائية للحادث والمتمثلة في 46 جريحا بينهم 2 في حالة حرجة تم نقلهم إلى المستشفى المحلي.


الدفاع الجزائرية: إرهابي كان ينشط بمنطقة الساحل الأفريقي يسلم نفسه

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، قيام إرهابي كان ينشط بمنطقة الساحل الأفريقي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية بجنوبي البلاد.