رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوجه بالاستمرار في توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توجيهات الاخيرة من أجل الاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب.

الرئيس السيسي يكشف عن اهتمامه بصناعة الحديد والصلب

ووجه الرئيس السيسي، بالاستمرار في توفير المناخ الداعم للصناعات الوطنية الثقيلة، ويأتي ذلك أخذاً في الاعتبار دورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، بجانب مساهمتها في تقليل الضغط على العملة الصعبة من خلال الاستفادة من الخامات المحلية.

 

واجتمع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عماد الكيال رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر.

 

وتناول الاجتماع متابعة مشروعات صناعة الحديد والصلب في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية، كما تم استعراض جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي في هذا الصدد، وتعزيز القدرات التنافسية والتصديرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة.

 

وثمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إعلان تجمع بريكس عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتباراً من يناير 2024.

الرئيس السيسي 

وقال الرئيس السيسي في بيان: "نعتز بثقة دول التجمع كافة التي تربطنا بها جميعاً علاقات وثيقة، ونتطلع للتعاون والتنسيق معها خلال الفترة المقبلة، وكذا مع الدول المدعوة للانضمام لتحقيق أهداف التجمع نحو تدعيم التعاون الاقتصادي فيما بيننا، والعمل على إعلاء صوت دول الجنوب إزاء مختلف القضايا والتحديات التنموية التي تواجهنا، بما يدعم حقوق ومصالح الدول النامية".

روؤساء العالم يوجهون التهنئة لمصر

أعرب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، عن ترحيبه بانضمام مصر لتجمع بريكس.

قال دا سيلفا، خلال قمة تجمع بريكس في جنوب إفريقيا، إن المجمعة مستمرة في فتح أبوابها لضم أعضاء جدد، كاشفا عن العمل على دراسة اعتماد عملة مشتركة للمجموعة.

كان رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودى، وجه التهنئة لجميع الدول التى انضمت مؤخرا إلى مجموعة بريكس.

وقال رئيس وزراء الهند خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس جنوب أفريقيا خلال فعاليات قمة مجموعة بريكس: لقد وافقنا على انضمام مصر ودول أخرى لمجموعة بريكس..تهنئتى الحارة لهذه الدول حكومة وشعبا، وواثق أننا مع هذه الدول سنضخ طاقة جديدة وزخم  جديد في تعاوننا".

وأشار إلى العلاقات العميقة بين بلاده وهذه الدول، معقبا:" سيكون هناك ديناميكيات جديدة فضلا عن العلاقات الثنائية.