رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوتينيو يقترب من الانتقال للدحيل القطري

نشر
الأمصار

اقترب البرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب أستون فيلا، من الانتقال إلى الدوري القطري خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بحسب تقرير صحفي.

ويرتبط كوتينيو بعقد مع أستون فيلا، يمتد حتى صيف 2026.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، اليوم السبت: "توصل فيليب كوتينيو الآن إلى اتفاق مع الدحيل القطري على الشروط الشخصية لعقده.. لكن لا يوجد حتى الآن قرار نهائي من أستون فيلا".

وأضاف رومانو: "المفاوضات مستمرة، وهناك نية جادة من النادي القطري للمضي قدما في الصفقة وحسمها".

إصابة كوتينيو خلال مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي

وتعرض الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أستون فيلا أمام إيفرتون التي جمعت الفريقين عصر اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، خرج على اثرها من اللقاء.

وحقق فريق أستون فيلا فوزا كبيرا على نظيره إيفرتون بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، باستاد فيلا بارك معقل أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد 2023-2024.

وشهدت المباراة مشاركة كوتينيو بديلًا والنتيجة 3/0 لأستون فيلا، عندما دخل في الدقيقة 64 بدلًا من دوجلاس لويس صاحب الهدف الثاني، وفي الدقيقة 86 غادر المباراة بسبب إصابة قوية تعرض لها في وسط الملعب بعد تدخل من لاعب إيفرتون جيمس جارنر، ليسقط النجم البرازيلي ويصرخ من شدة الآلم.

وتدخل الفريق الطبي، ولكن لم يتمكن من إسعاف اللاعب في الملعب، ليغادر كوتينيو المباراة بعد 22 دقيقة من دخوله، متكئًا على الطبيب ومساعده، ولا يستطيع وضع قدمه على الأرض.

وجاءت أهداف الفيلانز عبر  جون ماكجين  ودوجلاس لويز  وليون بايلي وجون دوران في الدقائق 18 و24 و51 و75 على الترتيب.

وبذلك يحصد فريق أستون فيلا أول 3 نقاط في البريميرليج هذا الموسم، في الوقت الذي يظل فيه إيفرتون بدون نقاط للخسارة الثانية هذا الموسم.

كان أستون فيلا قد تعرض لهزيمة ساحقة على يد نيوكاسل يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما خسر إيفرتون في أولى مواجهاته من فولهام بهدف دون رد.

كان أستون فيلا أنهي الموسم الماضي في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي  برصيد 61 نقطة، في حين احتل إيفرتون المركز السابع عشر برصيد 36 نقطة.