رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقد لقاء لأطفال الصومال المقيمين في مصر للتعريف بأهداف التنمية

نشر
الأمصار

 عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مصر، اللقاء الثالث ضمن سلسلة لقاءات التعريف بمبادرة "صلاح وأمنية وأهداف التنمية"، والتي أطلقها المعهد نهاية شهر فبراير الماضى بمكتبة الإسكندرية بحضور 130 طفلا من 13 مدرسة من مدارس الإسكندرية.

عقد لقاء لأطفال الصومال 

عقد لقاء لأطفال الصومال 

وفي هذا اللقاء، استضاف المعهد 22 طفلا من الأطفال الأفارقة من دولة الصومال المقيمين والدارسين بمصر، حيث تم تقديم أنشطة وفعاليات تعريفية بأهداف التنمية المستدامة، وكيفية تحقيقها من خلال قصص "صلاح وأمنية".

وفي كلمتها خلال اللقاء، أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن مبادرة "صلاح وأمنية وأهداف التنمية" تستهدف الأطفال من سن 8-12 سنة، وتقع في إطار خطة متكاملة وضعها المعهد لنشر الوعي بالأهداف الأممية على المستويين المحلي والإقليمي.

وأضافت شريف أن هدف المبادرة هو تبسيط مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر، وإلقاء الضوء على أهميتها وسبل تحقيقها بصورة جذابة وشيقة من خلال سبعة عشر قصة قصيرة تناسب الأطفال بالمرحلة الابتدائية.

وأوضحت أن كل قصة من القصص السبعة عشر تسعى لتوضيح هدف واحد من الأهداف، وفي نهاية كل قصة هناك خطة عمل مبسطة على هيئة مجموعة أنشطة عملية يمكن للأطفال بهذه الفئة العمرية القيام بها.

وقالت شريف إن المبادرة تهدف إلى غرس القيم الإيجابية لدى الأطفال، وتعزيز الوعي لديهم بأهمية تحقيق التنمية المستدامة، وكيفية المساهمة في تحقيقها.

وأشارت إلى أن المعهد يسعى إلى نشر المبادرة في جميع أنحاء مصر والدول الأفريقية، لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال.

أخبار أخرى..

عملية عسكرية لتحرير أراضي البلاد من "الشباب" 

وأطلقت الحكومة الصومالية عملية عسكرية لتحرير أراضي البلاد من "الشباب" قبل عام، وقد حررت خلالها مناطق شاسعة بوسط الصومال.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد أن الجيش سيقضي على حركة "الشباب" في غضون 5 أشهر.

من ناحية أخرى، أعلن قائد الجيش الصومالي الجنرال إبراهيم شيخ محي الدين، إن البلاد دخلت المعركة الأخيرة لإخراج الإرهابيين من الصومال بحسب وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وأضاف محي الدين في حديث لوسائل الإعلام الوطنية الصومالية، أن الحرب ضد مليشيات الشباب الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن وترويع المواطنين، حققت العديد من الانتصارات بسبب الجهود الوطنية التي يبذلها الجيش الوطني والقوات الشعبية.

وكشف قائد الجيش الوطني الصومالي، أن قوات الجيش الوطني ألحقت خسائر كبيرة باللإرهابيين في جميع المناطق المحررة، حيث انسحبوا من بعض المناطق دون قتال.

وأكد أن مختلف الاتجاهات التي هاجم فيها الجيش العدو حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المناطق، مؤكدا أن القوات المسلحة ستصل إلى مديريتي عيل بور وغل هريري في أقرب وقت ممكن لتحريرها من الخلايا الإرهابية.