رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رفع إيقاف القيد عن يد الإفريقي التونسي

نشر
الأمصار


أعلن مجلس إدارة النادي الإفريقي التونسي إنهاء أزمة انتقال لاعبه إسكندر الزايد، إلى فريق يد الأهلي المصري عام 2021، والتي نتج عنها منعه من القيد بفريق اليد للموسم الحالي
وكان الإفريقي قد وافق على انتقال لاعبه إلى الأهلي، دون أن يقوم بتحويل النسبة التعاقدية إلى النادي الأم للاعب، وهو جمعية بعث بني خيار، بموجب العقد المسجل بين الطرفين وقت ضمه.
وذكرت الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي، عبر "فيس بوك": "انتقل اللاعب إسكندر الزايد إلى الأهلي المصري، الذي أنهى الصفقة بتاريخ 03 فبراير/شباط 2021، دون أن يقوم النادي بتحويل النسبة التعاقدية إلى جمعية بعث بني خيار".
وتابع: "نتج عن ذلك منع النادي من تسجيل اللاعبين الجدد في فرع كرة اليد للموسم الحالي بموجب قرار صادر عن اللجنة المركزية لفض النزاعات بالجامعة التونسية لكرة اليد".

واختتم البيان: "تجد الهيئة نفسها ملزمة بحل الإشكال، ودفع ما قيمته 77 ألف دينار رغم الصعوبات المالية والظروف المتعلقة بالتحضيرات لبداية الموسم لكل الأصناف".

يد الترجي تحصد الدوري التونسي على حساب الإفريقي


كان توج الترجي التونسي، اليوم السبت، بلقب بطولة النخبة الوطنية لكرة اليد، بعد فوزه على النادي الإفريقي في المباراة النهائية التي احتضنتها قاعة محمد المزالي بالمنستير، بنتيجة (35-25).
وبفضل هذا التتويج رفع الترجي رصيده من ألقاب بطولة كرة اليد إلى 35 بطولة.
وتأهل الترجي إلى نهائي بطولة كرة اليد، بعد الفوز على النجم الرياضي الساحلي، في نصف النهائي الذي احتضنته قاعة المنستير، بنتيجة (28-26).
بينما تأهل النادي الإفريقي إلى الدور النهائي لبطولة النخبة الوطنية لكرة اليد، عقب فوزه مساء الخميس الماضي على نادي ساقية الزيت بنتيجة (22-21)، في لقاء الدور نصف النهائي للبطولة الذي احتضنته قاعة محمد المزالي بالمنستيرى
وكانت فقدت أسرة كرة اليد التونسية أحد رموزها، اليوم الثلاثاء، بوفاة القائد التاريخي السابق واللاعب الأسطوري لنسور قرطاج والترجي خلال الستينات والسبعينات منير الجليلي عن عمر يناهز 73 عاما.
وكان الجليلي من أبرز اللاعبين التي أنجبتهم كرة اليد التونسية.. إذ توج مع منتخب تونس بلقب النسخة الأولى لبطولة إفريقيا للأمم عام 1974، كما كان أصغر لاعب يشارك في بطولة العالم بالسويد 1967، وتم اختياره عام 1977 كأفضل رياضي تونسي، بالإضافة إلى أنه كان نجم الترجي وساهم في قيادته للحصول على العديد من الألقاب.