رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة بطل WWE براي وايت عن عمر 36 عاماً

نشر
الأمصار

ضربت حالة من الصدمة أوساط الرياضات العنيفة وفاة المصارع الشاب براي وايت.

 وأعلنت شركة تنظيم مباريات المصارعة، WWE، عبر موقعها الرسمي، وفاة المصارع الشاب، براي وايت Bray Wyatt، واسمه الحقيقي ويندهام لورانس روتوندا Windham Lawrence Rotunda، عن عمر يناهز 36 عاما، وذلك دون ذكر سبب الوفاة. 

وفاة براي وايت

وقال مدير تحرير موقع FightFul الأخباري، شون روس ساب، إنه تم إخباره بوفاة المصارع براي وايت، إثر أزمة قلبية تفاقمت عليه بسبب كوفيد- 19، على الرغم من أنه كان قد أحرز تقدما نحو التعافي. 

وقال Paul Levesque المعروف باسم Triple H، وهو كبير مسؤولي المحتوى في WWE، عبر منشور له على موقع X "تويتر سابقا": "تلقيت مكالمة هاتفية من مايك روتوندا يخبرنا ذلك الخبر الحزين، ويندهام روتوندا المعروف أيضا باسم براي وايت، توفي بشكل غير متوقع، قلوبنا مع عائلته ونطلب من الجميع احترام خصوصياتهم في هذا الوقت".

من هو براي وايت؟

بدأ وايت المصارعة عام 2009 تحت اسم هاسكي هاريس، جنب إلى جنب مع كودي رودس كشريك له ولصالح بطولة فلوريدا للمصارعة قبل الإنضمام إلى قائمة تطوير  WWE.

وفي عام 2012 قام بتأسيس اسطبل عائلة وايت مع إريك روان ولوك هاربر "جون هاربر" الذي توفى أيضا عام 2020.

وفاز المصارع براي وايت، الذي كان معروفا بشراكته الفريق مع المصارع مات هاردي، ببطولة WWE عام 2017، كما قام بإداء عرض في رويال رامبل Royal Rumble في يناير. 

براي وايت بطل WWE عام 2017

يعتبر المصارع براي وايت من عائلة مصارعين حيث جده هو روبرت ديروي ويندهام المعروف باسم "بلاك جاك موليجان،" والده هو مايك روتوندا واثنان من أعمامه باري و كيندال ويندهام وشقيقه هو تايلور روتوندا المعروف باسم "بو دالاس" لعبوا جميعا في WWE.

لدى المصارع براي وايت اربعة أطفال، أثنان من خطيبته جوسيان أوفرمان وأثنات من زوجته السابقة سامانثا روتوندا.

إرسال المصارعين تعازيهم لعائلة روتوندا 

وقد أعرب المصارعين عن حزنهم لفقدات المصارع براي واي، حيث قال المصارع ذا روك The rock "لقد حزن قلبي بسماعي لخبر وفاة براي وايت، كنت دائما ما أكن له ولعائلة روتوندا الحب والاحترام، أحببت حضوره وعروضه الترويجية في العمل واتصاله مع عالم WWE."

وقد أضاف أن المصارع براي وايت كان شخصا فريدا ومميزا من الصعب وجودها مرة أخرى في عام المصارعة، كما أعرب عن حزنه بفقدانه وفقدان المصارع تيري فانك، وقد أرسل تعازيه إلى عائلة روتوندا وعائلة فانك متمني للعائلتين القوة في مثل هذا الوضع العصيب والمفجع. 

وقد نشر المصارع الأمريكي ذا ميز The Miz على موقع X "لقد فقد العالم شخصيا جيدا، لقد كان للمصارع براي وايت قدرة على سرد القصص إلى جانب إبداعه الفريد في الحلبة هي القوة التي تجعل عينيك ملتصقتين بالشاشة." 

كما قال ايضا أنه سوف يفتقد روحه المحبة وضحكته المعدية، وأرسل خالص تعازيه والصبر لعائلته.