رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر : تعليق جميع برامج قناة السلام TV لمدة 20 يومًا

نشر
الأمصار

 أصدرت سلطة الضبط السمعي البصري في الجزائر قرارا بتعليق جميع برامج قناة السلام TV لمدة عشرين يوما، وذلك ابتداء من تاريخ التوقيف المؤقت المتخذ سابقا ضد القناة عقب بثها يوم 10 من الشهر الجاري لفيلم يحتوي على لقطات منافية للقيم الدينية ولأخلاق المجتمع الجزائري.

قرار سلطة الجزائر بتعليق برامج قناة السلام TV 

وذكر بيان للسلطة الجزائر اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ قرار مؤقت بتعليق جميع برامج قناة السلام TV إلى غاية البت النهائي في الموضوع واستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات بعد تسجيل “خروقات مهنية وأخلاقية” تحتوي على مضامين ومشاهد منافية للقيم الدينية وخدشا لأخلاق المجتمع الجزائري” وهو ما يخالف دستور وقوانين الجمهورية الملزمين بضرورة احترام الآداب العامة والنظام العام” وكذا “الالتزام بالمرجعية الدينية والتقيد بالمهنية وروح المسؤولية.

بيان سلطة الجزائر احترام الآداب واجب

وأشار بيان سلطة الجزائر إلى أن احترام هذه الآداب واجب لتفادي أي انزلاقات تحاول كثير من الأطراف استغلالها لأهداف سياسية مستغلة العواطف الدينية للمجتمع عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي”.

مدير القناة قدم اعتذار و اعترف بالخطأ

وأضاف المصدر ذاته أن مدير القناة وبعد حضوره لمقر السلطة قدم “اعتذار القناة واعترف بالخطأ الناتج حسبه لسوء تقدير في قراءة هدف الفيلم وهدف بث المشهد الذي أثار ضجة كبيرة”.

ولفت إلى أن سلطة ضبط السمعي البصري أكدت “كما كان في
عديد المرات بضرورة الرقابة المسبقة من طرف كل القنوات السمعية البصرية لجميع البرامج التي تعرض للجمهور”.

مجلس أعمال مشترك بين الجزائر و جنوب إفريقيا 

و على صعيد آخر وقعت غرفة التجارة والصناعة في الجزائر ونظيرتها الجنوب أفريقية، على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين البلدين.

وأضاف حمني أن المجلس سيسمح بتعزيز الاندماج الإفريقي، خاصة بعد انضمام الجزائر إلى اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، والتي تفتح المجال أمام المستثمرين والشركات من كلا البلدين لبحث فرص الشراكة والتعاون والاستثمارات.

معرض الانتاج في الجزائر

وأكد الاتفاق على تنظيم زيارة عمل للمتعاملين الاقتصاديين من جنوب إفريقيا خلال النسخة الـ31 لمعرض الإنتاج الجزائري المزمع تنظيمه خلال شهر ديسمبر المقبل.