رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر عدة مناطق من طقس اليوم

نشر
الأمصار

حذر المركز الوطني لـ الأرصاد السعودية، اليوم الجمعة، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح نشطة وتساقط البرد وجريان السيول وانعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح مركز الأرصاد السعودية أن هذه الحالة الجوية ستستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وتؤثر على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق والطرق السريعة.

وأكد مركز الأرصاد السعودية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من هذه الحالة الجوية، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة والمفتوحة، والقيادة بحذر أثناء هطول الأمطار.

توقعات بالطقس الحار في الشرقية الوسطى

كما توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى، وتكون درجة الحرارة العظمى في الرياض 46 درجة مئوية.

هطول أمطار رعدية في مناطق أخرى

وفي مناطق أخرى، ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

كما يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والحدود الشمالية.

وفي وقت سابق، نبه المركز الوطني للأرصاد في السعودية من استمرار العاصفة مصحوبة بالمطار الغزيرة على أجزاء من السعودية، بما فيها مكة المكرمة، التي شهدت منذ ليلة يوم أمس هطول أمطار رعدية، وعواصف شديدة 

أعلنت المركز الوطني للأرصاد أن طقس السعودية اليوم يشهد حالة من الاضطرابات الجوية، بينما هاجمت عاصفة شديدة مكة في ليلة الأمس، وتسببت في اقتلاع اللوحات الإعلانية في الشوارع والأرصفة.

وكشفت الأرصاد السعودية في بيانها عن طقس اليوم، أن الأمطار لا تزال مستمرة على مناطق في السعودية، يصاحبها زخات من البرد والثلج، قد تؤدي إلى جريان السيول، وأوضحت أن من بين هذه المناطق أبها، أحد، رفيدة، الربوعة، خميس مشيط، عبيدة، ظهران، الجنوب، وعلى المناطق السريعة بين المحافظات السعودية.